مجدلاني: عقد 'الوطني' مسألة ضرورية وحيوية

  • الإثنين 2018-04-16 - الساعة 09:30

رام الله - شاشة نيوز - قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني احمد مجدلاني اننا كنا من البداية من  الداعين لعقد جلسة اعتيادية للمجلس الوطني الفلسطيني باعتباره استحقاقا دستوريا تأخر عقده.

واعتبر مجدلاني في حديث لـ "شاشة نيوز" مسالة انعقاد الملجلس الوطني مسالة حيوية وضرورية سواء للمراجعة السياسية الشلملة واشتقاق برنامج وطني سياسي يستجيب لمتطلبات المرحلة يضع اليات لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الوطنية الفلسطينية  اضافة الى استنهاض وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية من خلال انتخباب هيئاتها المختلفة.

واكد ان تفعيل وتطوير منظمة التحرير يشكل حماية للقضية الفلسطينية ويعيد ابراز دورها باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

واشار الى انه من الممكن عقد المجلس الوطني الان ومواصلة الجهود لاحقا لانهاء الانقسام واتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية منوها الى ان لا يمكن مشاركة حركة حماس في المجلس الوطني وهي في حالة الانقسام الراهنة بقطاع غزة.

وقال مجدلاني ان الظرف السياسي الراهن والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والضغوط التي تمارس الان من الممكن ان تستهدف الوجود الفلسطيني وبالتالي يجب عقد المجلس الوطني للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني.