فيديو| عشرات الصحفيين يعتصمون ضد جريمة قتل 'مرتجى'

  • السبت 2018-04-07 - الساعة 16:38

ضد استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم
رام الله - شاشة نيوز - شارك عشرات الصحفيين والصحفيات في مدينة رام الله، في اعتصام احتجاجي، ضد استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، والتي كان آخرها قتل الزميل الصحفي ياسر مرتجى خلال قيامه بعمله الإعلامي في تغطية مسيرة العودة على حدود قطاع غزة أمس الجمعة.

وقال عضو الأمانة العامة في نقابة الصحفيين عمر نزال خلال الوقفة التي دعت إليها النقابة، اليوم السبت، إن جريمة قتل الصحفي مرتجى، تضاف إلى الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق الصحفيين والصحفيات منذ العام 1967، والتي أدت إلى ارتقاء 80 شهيدا.

وأشار إلى أن 48 شهيدا ارتقوا منذ العام 2000 في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب مئات الإصابات بالرصاص، وحالات الاعتقال والضرب والمنع من التغطية والسفر، كل ذلك يتم ارتكابه بقرار سياسي واضح. وأضاف أن تصريحات حكومة الاحتلال في آذار/مارس عام 2016 والداعي لاستهداف الصحفيين المتعمد، لمنعهم من نقل الحقيقة.

وأوضح نزال أن نقابة الصحفيين، باشرت منذ عدة أشهر بالعمل على تدويل قضية الصحفيين، والذهاب إلى المحافل الدولية، التي تعنى بحقوق الصحفيين وحقوق الإنسان، من أجل تقديم قادة الاحتلال للعدالة، ومحاسبتهم على كل تلك الجرائم.

وقالت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، إن إسرائيل ترتكب إرهابا مبرمجا ضد شعبنا، والصحفيين على وجه الخصوص، وكل من يحاول إبراز صوت القضية الفلسطينية، وإيصالها للعالم.

وأوضحت أن ياسر حمل قضية شعبه كما آلاف الصحفيين، وكان يؤدي مهمته ورسالته الإنسانية واستشهد في الميدان، بعد استهدافه برصاص الاحتلال لكتم الحقيقة.

لمزيد من التفاصيل شاهدوا الفيديو ...