ماذا قالت فدوى البرغوثي عن اضراب 17 نيسان؟

  • الأحد 2017-04-16 - الساعة 10:15

رام الله - شاشة نيوز - من المقرر ان يخوض الاسرى في سجون الاحتلال بعد غد الاثنين اضرابا عن الطعام بقيادة الاسير القائد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح احتجاجا على اجراءات الاحتلال العقابية وللمطالبة بمجموعة من المطالب المشروعة.

وقالت فدوى البرغوثي ان هذا الاضراب سيؤسس لصيانة وحماية كرامة الاسير الفلسطيني التي هي جزء لا يتجزا من كرامة الشعب الفلسطيني.

واضافت البرغوثي في حديث لشاشة نيوز" ما نتماناه في هذه المعركة التي تستند فيها اسرائيل على كسر ارادة الاسرى هو ان يقف شعبنا صفا واحدا  خلف قضية الاسرى مما قد يؤدي الى تقصير ايام وساعات الاضراب وبالتالي الحفاظ على حياة الاسرى".

وحول مشاركة الفصائل في الاضراب قالت "لا نلتفت الى من يدخل ولا يدخل المجموعةعو التي ستدخل ستكون تمثل كل الحركة الاسيرة نحن  كشعب فلسطنيي مهتمنا  ان لا ندخل في متاهة من شارك ومن لم يشارك.

واكدت البرغوثي ان معنويات الاسير القائد مروان البرغوثي  عالية وثقته بشعبنا والاسرى كبيرة مشيرة الى انه سيساهم بشكل كبير وسيحاول بكل ما يستطيع ان يخلق  فرصا للامل والحياة للشعب الفلسطيني.
ونوهت الى ان هناك عددا من الاسرى لهم تجربة طويلة وقضوا سنوات طويلة في الاسر ويعون تماما كيف ستناور سلطات الاحتلال وكيف ستحاول بث الاشاعات والرعب في صفوف الاسرى في محاولة منها لافشال الاضراب.