فيديو: ابو زنيد يتحدث لشاشة عن ظاهرة التفحيط والاجراءات الجديدة للحد من الحوادث

  • الثلاثاء 2017-01-03 - الساعة 17:26

العام الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في عدد الحوادث

رام الله - شاشة نيوز - قال مدير عام المرور في الضفة العقيد الحقوقي ابو زنيد ابو زنيد انه وصل علم الشرطة اكثر من بلاغ حول وجود حالات تشحيط وتحفيط في اكثر من منطقة في مدينة رام الله وخصوصا في الطيرة مضيفا ان الشرطة تعاملت معها بالطريقة المناسية بحيث قامت بتثبيت دوريات في هذه المناطق مما ادى الى الحد من هذه الظاهرة.
واكد ابو زنيد في حديث لشاشة نيوز انه اصبح لدى الشرطة سجل سوابق لهؤلاء السائقين ومعظمهم عمره لا يؤهله لحمل رخصة قيادة مشيرا الى ان الشرطة مستمرة في اجراءاتها الرادعة للقضاء على هذه الظاهرة.
وفي سياق اخر شرعت شرطة المرور مع حلول العام الجديد، باتخاذ إجراءات مشددة للحد من حوادث السير، التي ارتفعت وتيرتها بشكل ملحوظ العام المنصرم واسفرت عن مقتل 159 مواطنا واصابة العشرات.

وقال العقيد ابو زنيد، إن شرطة المرور بدأت بتطبيق إجراءات مشددة للحد من هذه الحوادث، تمثلت بتفعيل المخالفات التي تصنف على أنها خطرة وتؤدي لوقوع حوادث سير كبيرة وقاتلة، وتكون نتائجها حالات وفاة عديدة وإصابات خطيرة وأضرارا مادية كبيرة.

وأضاف ابو زنيد، أن دراسة تحليلية أجرتها إدارة شرطة المرور حول حوادث السير وأسبابها أظهرت أن مخالفات السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ واستخدام الهاتف النقال وعدم وضع حزام الأمان من المخالفات التي لها نتائج سلبية، وهي أكثر المخالفات التي سيتم التركيز عليها في كافة المحافظات في هذه المرحلة.

وناشد ابوزنيد كافة السائقين ضرورة الالتزام بقوانين المرور والسرعة المسموحة، وضرورة الانتباه لظروف الطريق.