الكتل البرلمانية : اعتقال جرار " سياسي انتقامي"

  • الخميس 2015-04-09 - الساعة 15:02

رام الله - شاشة نيوز - رزان عريقات - استنكرت الكتل البرلمانية  في مؤتمر صحفي عقدته في مقر المجلس التشريعي اعتقال سلطات الاحتلال الاسرائيلي النائب خالدة جرار.

و حضر المؤتمر كلاً من رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد والنائب قيس أبو ليلى و النائب مصطفى البرغوثي و عدد من نواب المجلس التشريعي .

ووصف عزام الاحمد اعتقال النائب جرار بانه ياتي ضمن عقلية الانتقام التي تمارسها سلطات الاحتلال، ضد ابناء شعبنا، مشيراً الى أن جرار تمارس نشاطاتها و مهماتها في مناطق "أ" التي لا يحق لإسرائيل لأي سبب كان ان تتخذ إجراءات بحق اي مواطن في المناطق .

واشار الاحمد بأنه كان من المقرر ان تتم محاكمة النائب خالدة جرار الا انه ولضعف البينات التي تناولتها النيابة العسكرية غير كافية لاعتقال النائبة جرار ، تم تاجيل  المحكمة لمدة 6 ايام اخرى.

واضاف الاحمد  بأنه حتى الان تعرض اكثر من 45 نائباً للإعتقال في فترة وجوده كنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، منهم ما زال  16 نائباً معتقلا بينهم عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي، و مروان البرغوثي و احمد سعدات و غيرهم من النواب .. مشيراً بأن هذا يدل على ان عملية اعتقال النواب عملية مدروسة وممنهجة .

بدوره اعتبر امين عام المبادرة الفلسطينية  النائب مصطفى البرغوثي  بان اعتقال النائب خلدة جرار إعتقال إنتقامي و سياسي .

وكانت النائب خالدة جرار (52 عاماً) قد اعتقلت يوم الخميس 2-4-2015 من منزلها في رام الله، وأصدر القائد العسكري لقوات الإحتلال يوم الاحد 5-4-2015 أمر اعتقال إداري بحقها لمدة 6 شهور.