كاترين ميتكالف تزور جامعة بيرزيت

  • السبت 2014-03-22 - الساعة 16:57
رام الله ـ شاشة نيوز ـ زارت البروفيسورة كاترين ميتكالف، وهي رئيسة قسم القانون والتكنولوجيا في كلية الحقوق في جامعة تالين في إستونيا ومستشارة أكاديمية في الحكومة الالكترونية الاستونية، معهد ابن سينا وكلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت بهدف بحث سبل التعاون المشتركة بين الطرفين.
 
والتقت د. ميتكالف بدايةً برئيس جامعة بيرزيت الدكتور خليل هنّدي، بحضور كلٍ من عاصم خليل عميد كلية الحقوق والإدارة العامة والدكتور مصطفى جرّار مدير معهد ابن سينا لهندسة المعرفة والتّقنيات العربية.
 
وقد تم عقد اجتماعين آخرين مع أعضاء من الهيئة التدريسية لكليتي القانون وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة البحوث والمشاريع المشتركة الممكنة مع جامعة بيرزيت إضافة لمواضيع أخرى ذات اهمية في مجال القوانين الخاصة بتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك قضايا الحماية الالكترونية، واهمية العامل البشري في مجال حماية البيانات والمعاملات الرقمية، الأمن السيبراني وتقديم مساقات في الاخلاقيات والقوانين الحاسوبية المتعلقة بهذه المواضيع.
 
وعكست د. ميتكالف تجربة الحكومة الإلكترونية الاستونية، وناقشت نقاط التماثل بين هذه التجربة والحكومة الالكترونية الفلسطينية والتي من الممكن أن تكون سبلاً لتعاون مشترك بين الطرفين.
 
ومن الجدير بالذكر، أن معهد ابن سينا كان منسقاً للعديد من المشاريع التي تهدف إلى بناء خدمات الحكومة الإلكترونية الفلسطينية ويتضمن ذلك مشروع زنّار "Zinnar" الذي يمثل اطار التبادل البيني الفلسطيني ويخدم مشروع الحكومة الالكترونية الذي يهدف الى تأسيس اكاديمية الحكومة الالكترونية الفلسطينية وتطوير الكفاءات.

التعليقات