زكارنه : نسبة الاضراب التحذيري اليوم وصلت ٩٥٪ وصمت الحكومة غير مفهوم

  • الخميس 2014-01-09 - الساعة 17:24
رام الله  - شاشة نيوز -  قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان نسبة الاضراب الجزئي اليوم كانت ٩٥٪ رغم التهديد بقمع الحريات الصادر عن الحكومة .
 
وبين زكارنه ان الحكومة عممت على الموظفين بعدم الاضراب وهددت باتخاذ اجراءات سيتم الرد عليها من قبل النقابة يوم الاحد القادم في اجتماع مجلس النقابة موضحا ان د. احمد  مجدلاني استطاع هدم علاقة الشراكة والتنسيق مع النقابة حيث ان لجنة الحوار مع الحكومة لم تجتمع منذ تشكيلها لمناقشة تنفيذ مطالب الموظفين وتصرفات المجدلاني بقمع الحريات ونقل النقابين التعسفي  في ظل صمت حكومي غير مفهوم .
 
وقال زكارنه الحكومة وعدت بتنفيذ مطالب الموظفين واصدرت قرار بذلك وفق الاتفاق مع الحكومة السابقة ولغاية هذا التاريخ لم تنفذ شي .
 
واضاف "نطالب الحكومة ومن اجل وقف حالة التوتير التي يختلقها المجدلاني  وتنفيذ مطالب الموظفين تفعيل اللجنة الحكومية بحيث تكشف ادعائات المجدلاني  وتضع حد لها  وتخفف غضب الموظفين وان يكون القانون الفيصل معتبرا ان نزاع العمل مع الحكومة حول المطالب ما زال مستمرا وعدم وجود اجتماع يعني من حق النقابة اتخاذ اجراءاتها وفق المهلة التي بدأت منذ شهر ٩ العام الماضي ومن حق النقابة اقرار فعاليات جزئية او شاملة وقت ما  تشاء ".
 
 
واكد زكارنه ان تم بتاريخ ٢٠١٣/١٢/٢٩ ارسال رسالة للحكومة بوقف تجاوزات  المجدلاني لكنها استمرت واخرها نقل النقابين العاملين في وزارة العمل ودعم نقابة مزورة واصدار البيانات لضرب الجسم  الداخلي للنقابة  من قبل وزير العمل  وفيما يلي نص الرسالة :
 
دولة د. رامي الحمد الله  حفظه الله
رئيس  الوزراء الفلسطيني /دولة فلسطين 
 
تحية الوطن والبناء 
 
تهديكم نقابة العاملين في الوظيفة العمومية  اطيب تحياتها وتشكر لكم دعمكم المتواصل للحريات العامة .
نود اعلامكم ان وزير العمل يقوم بتصرفات غير مفهومة تستهدف النقابة ووحدتها وسمعتها من خلال عدة امور :
 
اولا : قام بارسال ملف بتهمة الفساد للنقابة حول امور مالية دون ان تقوم النقابة اصلا بصرف اي مبالغ وبعد مصادقة مؤتمرها على التقرير المالي  والهدف التشويه فقط وقد طلب منا ان يعتمد التقرير المالي الصفري من مدقق حسابات ورفض اي مدقق ذلك بسبب عدم قيام النقابة بجمع اي رسوم سابقا واعتبر ان هذا مؤتمرنا الاول علما اننا جاهزين لنقاش اي امر باشرافكم ونحن تحت القانون.
 
ثانيا : الاجتماع باشخاص لا علاقة لهم بالعمل النقابة واصدار بيان انهم ١٥ يمثلون النقابات الفرعية وتبنيهم  وهذا ليس صحيحا فلا علاقة لهم في مجلس النقابة وعقد الاجتماعات  لهم في وزارة العمل وتزويدهم بمعلومات مضلله حول الميزانية للنقابة .
 
ثالثا : اصدار بيان غير حقيقي بان النقابة لم ترد على استفسارات وزارة العمل  ويتهم مجلس النقابة بالفساد ويحاكمهم قبل المحكمة علما انه تم تسليم رد  لوزارة العمل قبل صدور بيانهم موقع منهم بالاستلام وجاهزين للاجابة على اي استفسار .
 
رابعا: اصدار بيان اخر يوم امس يوجه نفس التهم ويعقد اجتماع مع نفس الاشخاص الذين لا صفة تمثيلية لهم دليل على استهداف النقابة علما انه لم يتدخل ضد نقابات ثبت اختلاسها للملايين وتقوم بالتطبيع مع الاحتلال.
 
نطالب دولتكم بأن تصدروا قرار لتشكيل لجنة محايدة تشمل هيئة مكافحة الفساد والرقابة والديوان والرئاسة لحسم اي خلاف وعدم ترك الامور لمزاج وزير العمل علما اننا قادرين للاعلان عن تحويل وزير العمل لمحكمة الفساد بامور قد تكون صحيحة ونعلن عنها لرد التشويه بالتشويه وهذا ما لا نرغبه.
 
نحن نثق بكم وبحرصكم على استمرار الايجابية في التعامل بين النقابة والحكومة ضمن سياستكم التي نقدرها عاليا والتي تعتمد الحوار والقانون ونحمل وزير العمل المسؤولية عن اي رد من قبلنا بنفس طريقته  وهذا ما لا نرغبة لاننا نفضل الحوار والقانون.
 
 مع فائق الاحترام والتقدير