قراقع: الافراج عن الدفعة الرابعة سيتم وفق "اتفاق الاسماء وليس الارقام"

  • الخميس 2014-01-09 - الساعة 10:52
رام الله - شاشة نيوز - أكد وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، أن الدفعة الرابعة من الافراج عن الاسرى القدامي ستتم في موعدها "ووفق الاتفاق الذي ابرم على أسماء وليس على رقم" ويشمل كافة الاسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاقية أوسلو، بحيث يفرج عنهم إلى بيوتهم ودون استثناء بما في ذلك أسرى أل 1948.
 
وقال قراقع، إن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، تقف بجدية كبيرة أمام أهمية تنفيذ الدفعة الرابعة، حسب الاتفاق ولن تسمح بالتلاعب الاسرائيلي بذلك ،خاصة أن هذا اتفاق منفصل تماما عن سياق المفاوضات ولا يستثني أي أسير .
 
وشدد وزير الاسرى، أن أي اتفاق سواء كان إتفاق إطار أو مبادئ مع الجانب الاسرائيلي أو في حال تمديد المفاوضات، ستكون قضية الاسرى جزء أساسي من أي اتفاق، بحيث يجب أن يتضمن وضع جدول زمني محدد للإفراج عن كافة الاسرى بالسجون ووقف سياسة الاعتقالات المتواصلة في كافة مدن وبلدات فلسطين.
 
وأشار قراقع أن الجانب الاسرائيلي يضع عقبات أمام أي سلام عادل في المنطقة من خلال استمراره بالاستيطان وعدم التزامه بمرجعيات عملية السلام القائمة على تمكين الشعب الفلسطيني من العيش بحرية في دولته المستقلة بحدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.
 
و جاءت أقوال قراقع  خلال الاحتفالات التي جرت في محافظتي رام الله وجنين بمناسبة الذكرى أل 49 لانطلاقة حركة فتح واستقبال الاسرى المحررين في الدفعة الثالثة وبحضور كوادر وقيادات حركة فتح وأعضاء اللجنة المركزية والثوري لحركة فتح ونواب المجلس التشريعي والمحافظين وحشد كبير من أهالي الاسرى والأسرى المحررين.