اللجان الشعبية: الخطاب الاعلامي للاونروا لا يعكس الواقع الحقيقي

  • الخميس 2014-01-09 - الساعة 09:01
نابلس- شاشة نيوز- أكدت اللجان الشعبية لخدمات اللاجئين في شمال الضفة الغربية، على ان موقف وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين" الاونروا"  الاعلامي، والذي تصدره بطريقة المغالطات المنمقة والمرتبة،  لا تعكس الواقع الحقيقي في إدارتها لهو مؤشر خطير، في استعداتها السابقة في التحضير لهذه الازمة وتمريرها وادارة الظهر للاجئين. 
 
وقالت اللجان في بيان صحفي لها، انه يجب على وكالة الغوث اعادة جميع البرامج الاغاثية والطارئة التي تم انهائها من قبل وكالة الغوث ، حيث يعد برنامج العمل مقابل المال من اهم البرامج التي يعتمد عليها اللاجئون في تامين قوتهم ولا يمكن التنازل عنه ولا حتى في أي حال من الاحوال. 
 
وشددت على ضرورة  وقف فصل أي من الموظفين وخاصة برنامج jcp وايا من البرامج الاخرى ، و اعادة توجيه وكالة الغوث لنفسها اداريا وماليا وتحقيق العدالة الاجتماعية بين رواتب كوادرها الغير متناسقة، لكي لاتعود لوضعنا في ازمات جديده بسبب ازمات العالم. 
 
واكدت على وقف سياسة الاستهتار من قبل وكالة الغوث وحل القضايا العالقة فورا مع كل الاطراف. و تحمل اللجان الشعبية وكالة الغوث المسؤولية الكاملة عن حياة الموظفين المضربين عن الطعام. 
 
وناشدت  الرئيس محمود عباس ابو مازن، والذي يعد السند لقضية تمس صلب المشروع الوطني الفلسطيني، التدخل العاجل لما فيه من مصلحة للاجئين وحل هذه الازمة.  كما توجهت الى دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية وكافة الفعاليات بزيادة الضغط على وكالة الغوث.