سبعة إصابات في حريق منزل بطولكرم

  • الأربعاء 2014-01-08 - الساعة 21:26
طولكرم ـ شاشة نيوز ـ أًصيب أربعة مواطنين  وثلاثة رجال من الدفاع المدني، بحالات إختناق بحريق منزل مساء اليوم الأربعاء، في الحي الجنوبي من مدينة طولكرم إثر تسرب الغاز من المدفأة بعد تركيبهم الإسطوانة، ما أدى لنشوب النيران وإحتراق المنزل.
 
وبحسب ما أورد تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، فإن الطواقم تمكنت من السيطرة على النيران التي كانت منتشرة في غرفة الضيوف نتيجة لتسرب الغاز من الإسطوانة بعد شبكها في مدفأة الغاز فإندلعت النيران داخل غرفة الضيوف مخلفة إصابة العائلة المكونة من الزوجين وطفليهما بحروق وحالات حرجة.
 
وأضاف التقرير أن المنزل يقع على الطابق الخامس من عمارة سكنية قرب مسجد العموري في الحي الجنوبي من مدينة طولكرم ؛ ويشار إلى أنه أصيب ثلاثة من رجال الدفاع المدني بحالات إختناق أثناء محاصرتهم النيران وتعاملهم مع الحريق .
 
ويؤكد مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم مهندس سامي حمدان في دعوة للمواطنين بعدم دخول مكان الحريق داخل المنازل في محاولة منهم للسيطرة عليها دون التقيد والإلتزام بملابس الوقاية الشخصية فتكون الغرف مشبعة بغازات أول وثاني أكسيد الكربون ما يؤدي لإصابتهم بإختناق وإغماء في بعض الأحيان، فيجب لباس كمامة واقية أو قطعة قماش مبللة بالمياه للتخفيف من إستنشاق الغازات والدخان وحفاظاً على سلامتهم لحين وصول طواقم الدفاع المدني لمعالجة الحادث.
 
وأشاد بدور المواطنين في الإبلاغ السريع عن أي حادث او حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحادث في بداياته كما دعا الى ضرورة تفقد الشبكة الكهربائية في المنازل بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي والاستخدام الامن لوسائل التدفئة، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية المواطنين والممتلكات.