مستوطنون يعتدون على مزارعي يطا جنوب الخليل

  • الأربعاء 2014-01-08 - الساعة 20:26
الخليل ـ شاشة نيوز ـ اعتدى مستوطنو مستوطنتي "متسبى يائير وافيجال" المقامتين عنوة على أراضي المواطنين شرق يطا جنوب الخليل، مساء اليوم السبت، على المزارعين في مسافر يطا تحت حماية جيش الاحتلال.
 
وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور فأن عددا من مستوطني "متسبى يائير وافيجال" اعتدوا بالضرب على مزارعين عزل من عائلة ربعي قرب قرية جنبا عرف منهم محمد عيسى ربعي الذي رشقوه بالحجارة وحضر عدد من اقاربه لمساندته ما تسبب بحدوث عراك بالأيدي، وصلت على الفور للمكان قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال لحماية المستوطنين الذين واصلوا اعتداءهم على المزارعين تحت حماية قوات الاحتلال.
 
واضاف الجبور: "المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال قاموا بحراثة مساحات واسعة من اراضي المواطنين التي تعود ملكيتها لعائلة حوشية في خربتي ام العرايس والعطارية شرق يطا بعد الاعتداء على المزارعين ورشقهم بالحجارة قرب قرية جنبا". مناشدا الجهات الحقوقية والدولية التدخل لوضع حد لممارسات المستوطنين.
 
يذكر ان الاراضي التي قام المستوطنون بحراثتها اليوم بحماية قوات الاحتلال في ام العرايس والعطارية، اصدرت محكمة الاحتلال قبل عدة أشهر قرار بإخلائها من المستوطنين الذين سيطروا عليها بالقوة وإعادتها إلى أصحابها، إلا أن قوات الاحتلال لم تنفذ قرار المحكمة ولا زال المستوطنون يعتدون على اصحابها ويحرثونها.