بالفيديو: أبو خوصه يحطم رقمه السابق ويحقق رقم جديد لفلسطين في سباق 100م

  • الأحد 2013-08-11 - الساعة 00:39
غزة - شاشة نيوز - دائرة الإعلام بالإتحاد - حل العداء الفلسطيني محمد أبوخوصة في المركز الخامس على مجموعته في سباق 100متر محققاً رقماً جديداً لفلسطين بزمن 10,87ث خلال مشاركته في بطولة العالم لألعاب القوى بالعاصمة الروسية موسكو متجاوزاً بذلك رقمه الدولي السابق.
 
وجاء العداء الفلسطيني أبوخوصه في أقوى مجموعة في سباق الـ100م وهي الرابعة والتي شارك بها ثمانية لاعبين من أبطال السرعة حيث استطاع من خلال مشاركته تحقيق رقم جديد له ولفلسطين حيث وضع نفسه بين أفضل 14 لاعب 100م على مستوى العالم وذلك حسب كافة نتائج المجموعات .
 
ونال أبو خوصه إشادة إعلامية كبيرة من قبل وسائل الإعلام المختلفة المتابعة للبطولة والاتحادات العربية والأسيوية المشاركة في البطولة عقب أن حقق زمن جديد لفلسطين في سباق 100م .
 
هذا ويضم وفد فلسطين المشارك في بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو كل من إداري البعثة تامر العبسي الذي سيشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد الدولي للعبة والتي ستعقد على هامش البطولة, بالإضافة الى مدرب المنتخب للمسافات القصيره إبراهيم أبوحصيرة  واللاعب محمد أبو خوصه.
 
والجدير ذكره أن اللاعب أبو خوصه سبق وأن أرسله الإتحاد الفلسطيني للعبة  بالتعاون مع اللجنة الأولمبية للمشاركة في معسكرات خارجية على يد خبراء سباقات السرعة بالعالم في كل من السنغال لمدة شهريين وفرنسا لمدة  ثلاثة أسابيع ساهمت في التحسين من مستوى اللاعب قبيل مشاركته في بطولة العالم بموسكو .
 
وحول هذا الإنجاز الجديد لفلسطين الذي حققه اللاعب محمد أبو خوصه أشاد د.نادر حلاوة رئيس الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه اللاعب أبو خوصه بتحقيقه زمن جديد لفلسطين بعد أن حل في المركز الخامس على مجموعته في إنجاز يعد الأول من نوعه على صعيد مسيرة إتحاد العاب القوى الفلسطيني.
 
وأوضح الدكتور حلاوة أنه ومن خلال متابعته لنتائج المتسابقين المشاركين في كافة مجموعات سباق 100 م  في بطولة موسكو التي وصلت نسخة عنها الى الإتحاد الفلسطيني للعبة من قبل الإتحاد الدولي تبين أن اللاعب أبوخوصه يعد من بين أفضل أربعة عشر لاعباً على مستوى العالم الى جانب تحقيقه رقم جديد لفلسطين . 
 
وأكد حلاوة أن الإتحاد وبتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب  رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية قرر تكريم اللاعب أبوخوصه عقب عودته الى أرض الوطن تقديراً لما حققه من إنجاز يحسب لفلسطين على صعيد المشاركات الدولية ,مشيراً أن الإتحاد سيعمل على دعم اللاعب ومساندته في الفترة المقبلة والمساهمة في تطوير رقمه الجديد .
 
من جانبه أشاد نبيل مبروك الرئيس الفخري للإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بدور الإتحاد الجديد برئاسة د.نادر حلاوة في الرقي والنهوض بمستوى اللعبة,مثمناً الإنجاز الجديد لفلسطين ولرياضة العاب القوى الذي حققة اللاعب أبو خوصه خلال مشاركته ببطولة العالم في موسكو بتحقيقه رقم جديد لفلسطين, مطالباً من اللجنة الأولمبية وكافة القيادات الرياضية الفلسطينية العمل على دعم اللاعب أبو خوصه من أجل تطوير هذا الإنجاز الذي يعد من أهم الإنجازات التي تحققت في سباقات السرعة منذ حوالي 25 عاماُ.
 
وبدوره اعتبر تامر العبسي عضو الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى رئيس الوفد المشارك في بطولة العالم بموسكو أن هذا الإنجاز الكبير الذي حققه اللاعب أبوخوصه يعد ثمرة جهد كبير بذلها الإتحاد على صعيد تطوير اللعبة من خلال الخطط والبرامج التي وضعها الإتحاد على الصعيد المحلي وإقامة المعسكرات الخارجية للاعبين البارزين في المنتخب الفلسطيني للفئات العمرية المختلفة,مشيراً أن الرقم الفلسطيني الجديد الذي حققه أبوخوصه يبشر بتحقيق نتائج أفضل على صعيد الاستحقاقات الخارجية المقبل .
 
وفي ذات السياق اعتبر مدرب المنتخب الفلسطيني لسباقات السرعة الذي يشرف على اللاعب محمد أبوخوصه أن هذا الإنجاز الذي حققه يثبت قدرة اللاعب الفلسطيني على تحقيق الإنجازات كباقي دول العالم لو توفرت له أبسط الإمكانيات ,مشيراً أن أبوخوصه نال إعجاب الجميع خلال هذه المشاركة ,حيث سلطت علية كافة وسائل الإعلام العالمية الضوء بعد أن استطاع تحقيق رقم جديد لفلسطيني في سباق 100م.
 
 
شاهد الفيديو:
 
 


التعليقات