سعر تياغو سيلفا يحول بوصلة برشلونة إلى ماركينيوس مدافع روما

  • الأحد 2013-05-19 - الساعة 22:25

 

روما - وكالات - أكد تقارير صحفية إيطالية أن البرازيلي ماركينيوس مدافع روما، تحول في الآونة الأخيرة إلى أولوية بالنسبة لحامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم برشلونة.
 
ويبحث برشلونة عن لاعبين جدد لتعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل، خصوصا في خط الدفاع الذي كان أداؤه كارثيا في الموسم الحالي.
 
وذكرت صحيفة "لا كورييري ديللو سبورت" الرياضية الإيطالية المتخصصة الأحد، أن برشلونة يريد التعاقد مع قائد باريس سان جيرمان الحالي ومدافع ميلان السابق تياغو سيلفا، إلا أن الأجر المرتفع للاعب البرازيلي يحول دون إجراء مفاوضات جدية بين الطرفين.
 
وكان تياغو سيلفا قد انتقل مع بداية الموسم الحالي إلى باريس سان جيرمان مقابل 42 مليون يورو، لذلك يستبعد أن يوافق النادي الباريسي على التخلي عنه بأقل من هذا المبلغ.
 
ولهذا السبب، حول برشلونة أنظاره إلى ماركينيوس الذي ثبت أقدامه مع روما هذا الموسم كواحد من أفضل مدافعي "السيري أ"، ويعتقد المسؤولون في النادي الكتالوني أن اللاعب البرازيلي يمكنه تشكيل ثنائي خلفي قوي مع المدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه بانتظار استعادة الثاني لمستواه الحقيقي الذي قدمه في موسمه الأول مع برشلونة.
 
ويعد ماركينيوس (19 سنة) من أفضل مدافعي العالم في فئته العمرية إلى جانب مدافع ريال مدريد، الفرنسي رفاييل فاران، وقد قدم مستويات لافتة هذا الموسم، ما أجبر المدافع الأرجنتيني الدولي نيكولاس بورديسو على الجلوس بديلا في كثير من المناسبات.
 
وكان برشلونة قد أعلن في وقت سابق أنه ينوي التعاقد مع ثلاثة لاعبين في مراكز حراسة المرمى وقلب الدفاع وقلب الهجوم، وبالإضافة إلى ماريمينوس، يرغب بطل الدوري الإسباني بالتعاقد مع لاعب سانتوس البرازيلي نيمار، وحارس مرمى ليفربول بيبي رينا.