الاحتلال يهدم عريشتين وبركس ويجرف اراضي ومغارة في بيت لحم

  • الخميس 2013-04-18 - الساعة 10:00

بيت لحم - شاشة نيوز- هدمت جرافة تابعة لجيش الاحتلال صباح اليوم الخميس عريشتين وجرفت اراضي المواطنين في منطقة" الحابول" بين مستوطني "دانيال" و"العيازر" المقامة على اراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت جالا غرب بيت لحم، وهدمت جرافة تابعة للاحتلال "بركس"، كما اقتحمت بلدة الولجة القريبة واجبرت مواطن على هدم مغارة" تعود للعصر الكنعاني.
 
وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر احمد صلاح لمراسل"شاشة نيوز" ان العريشتين، تعودان للمواطنين، خضر علي ابو غليون، وحسن محمد ابو غليون، وجرفت الاراضي هناك". واضاف صلاح" ان هذا الهدم والتجريف يأتي من أجل منع المواطنين من الوصول الى اراضيهم، وسهولة ضمها للمستوطنين في هذه المنطقة".
 
وقال مراسل"شاشة نيوز" نقلا عن شهود عيان" ان جرافات الاحتلال هدمت "بركس" يعود للمواطن جورج خليلية، بعد هدمه أكثر من مرة، وانتشرت 3 جرافات تابعة لجيش الاحتلال في المكان، وجرفت بعض الاراضي في منقطة"المخرور" ببيت جالا".
 
واضاف مراسلنا" ان الاحتلال اجبر المواطن عبد الفتاح عبد ربه 51 عاما، هدم مغارة تعود للعصر الكنعاني، يقطنها المواطن وعائلته منذ عشرات السنين، بحجة انها غير مرخصة".
 
مشيرا الى ان هذه المغارة تقع بالقرب من الحاجز العسكري الفاصل بين قرية الولجة، ومدينة القدس المحتلة، وتريد قوات الاحتلال توسيع الحاجز على حساب اراضي المواطنين هناك، وهددت المواطن عبد ربه بأنه اذا لم يقم بهدمها فسيغرم ب3 الاف شيكل، ويدفع هو بدل هدم الجرافة لها".