الرويضي لـ"شاشة" الاحتلال يبعد مقدسيات مرابطات 15 يوما عن المسجد الاقصى المبارك

  • السبت 2013-03-09 - الساعة 19:30
أي زيارة للمسجد الاقصى يجب ان تكون برعاية فلسطينة وبالتنسيق مع دائرة الاوقاف الاسلامية
القدس- شاشة نيوز- أعلن المستشار في ديوان الرئاسة لشؤون القدس احمد الرويضي ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ابعدت عدد من المقدسيات المرابطات خمسة عشر يوما عن المسجد الاقصى المبارك.
 
وقال الريضي في حديث لـ"شاشة نيوز" ان شرطة الاحتلال المتمركزة على ابواب المسجد لاقصى احتجزت هويات عشرات النساء المرابطات على خلفية الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى مؤخرا. 
 
وأضاف الرويضي ان عدداً  اخراً  من المقدسيات تم تحويلهن الى التحقيق فيما تم اصدار اوامر بحق عدد اخر منهن بالابعاد عن المسجد الاقصى المبارك.
وبين الرويضي ان قوات الاحتلال الاسرائيلي من خلال الاجراءات المتبعة في المسجد الاقصى المبارك والتي كان اخرها اقتحام عضو الكنيست فيجلين للمسجد الاقصى ومن ثم طرده من قبل المصلين وركل احد عناصر شرطة الاحتلال للقران الكريم بقدم ومن ثم اقدام اخر على نزع حجاب احد طالبات العلم يدل على ان اسرائيل تسابق الزمن لتهويد القدس وتقسم المسجد الاقصى المبارك.
 
واضاف ان السلطة الوطنية تقوم باجراءات واتصالات دولية وعربية عديدة وخاصة مع الجانب الاردني بصفته المسؤول عن اوقاف القدس لوقف هذه الانتهاكات.
 
وبشأن الاخبار التي ترددت عن إمكانية قيام الرئيس الاميركي باراك اوباما للمسجد الاقصى المبارك قال الرويضي "إن أي زيارة للمسجد الاقصى يجب ان تكون برعاية فلسطينة وبالتنسيق مع دائرة الاوقاف الاسلامية والاجتماع فقط مع رجال الدين الاسلامي وغير ذلك لن يسمح له المقدسيون بالدخول بوجود الامن الاسرائيلي والتصرف كان تل ابيب هي صاحبة السيادة في المسجد الاقصى المبارك وهو ما أكدت عليه جميع القوى الوطنية والاسلامية في القدس المحتلة.