أهالي بيت دقو يشكون من تصاعد إجراءات الاحتلال بحقهم

  • السبت 2013-03-09 - الساعة 13:41

القدس- شاشة نيوز-  شكى أهالي قرية بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، اليوم السبت، من تصاعد إجراءات الاحتلال بحقهم خصوصا على الحاجز المقام على مدخل مدينتهم.

وقال المواطن تحسين يقين، إن جنود الاحتلال أقدموا في الفترة الأخيرة على إقامة حاجز متنقل على مدخل القرية، لكنه سرعان ما تحول إلى حاجز دائم يقدم جنود الاحتلال المتواجدون عليه على التنكيل بمواطنين القرية بشكل دائم.
 
وأوضح يقين إن المواطنين يجبرون على الوقوف لساعات، ويتعرضون للاعتداء والإهانة والتأخر في الوصول لوظائفهم وأعمالهم ومدارسهم في الوقت المناسب، ورغم أن هذا الحاجز من النوع المتنقل إلا أنه أصبح شبه دائم ليلاً ونهاراً وخاصة في ساعات الصباح، حيث تخرج السيارات العسكرية الإسرائيلية من بوابة الجدار لاعتراض المواطنين في جميع الأوقات.
 
وذكر رئيس المجلس المحلي سعيد يقين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تقوم أثناء الاعتقالات 'بإرهاب السكان، والاعتداء على حرمات المنازل وتحطيم الأبواب والشبايك، وإدخال الكلاب إلى المنازل، والتي كان آخرها اعتقال عشرة مواطنين قبل أسبوعين تعرضت منازلهم أثناء اعتقالهم للتخريب المتعمد'.
 
وناشد يقين منظمات المجتمع الدولي الخاصة بحقوق الإنسان والبعثات الدبلوماسية وممثلي الاتحاد الأوروبي في فلسطين التدخل لدى الجهات الإسرائيلية بالكف عن إجراءاتها التعسفية بحق الأهالي.