المواصفات والمقاييس تعتمد 20 مواصفة جديدة

  • الأحد 2013-03-03 - الساعة 16:12

 

رام الله - شاشة نيوز - اعتمد مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الأحد، برئاسة وزير الاقتصاد الوطني، ورئيس مجلس ادارة المؤسسة، د. جواد ناجي،  10 مشاريع مواصفة جديدة ذات علاقة بالخضروات والفواكه، وتبنى 8 مواصفات عالمية في قطاع الورق والكرتون، كما اعتمد مشروعين مواصفة معدلة في مجال( الورق والكرتون والمنتجات الغذائية) بعد ان استوفت الشروط التي يجب ان تتوفر فيها.
 
 واقر المجلس في بداية الجلسة التي عقدت في مقر الوزارة محضر الاجتماع السابق، وناقش مجموعة من القضايا ذات العلاقة بجودة المنتج الوطني وسبل تأهيل وتطوير المؤسسة، وغيرها من القضايا.
 
وشدد المجلس على ضرورة متابعة قرار مجلس الوزراء بشان منح المنتج الوطني أفضلية في العطاءات والمشتريات الحكومية بنسبة 15% لما يشكله هذا القرار من اهمية في  دعم المنتج الوطني والنهوض بقطاع الصناعة في فلسطين.
 
وأكد المجلس اهمية انخراط مؤسسة المواصفات والمقاييس بمشروع التجارة في الخدمات الممول من الاتحاد الاوروبي والذي تشرف عليه وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع مركز التجارة الفلسطيني(بال تريد) والاستفادة من هذا المشروع في وضع مواصفات وتعليمات فنية، وتعزيز قدرات الموظفين في تقيم المطابقة.