وزارة الاقتصاد وممثل اليابان يبحثان انجازات مدينة ريحا الصناعية الزراعية

  • الأحد 2013-03-03 - الساعة 14:02

 

 
رام الله - شاشة نيوز -   بحث الجانب الفلسطيني ممثلا  بوزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية والجانب الياباني ممثلا بالسفير الياباني لدى دولة فلسطين جونيا ماتسوورا،  وممثل مؤسسة جايكا ايسزومي تناكا، اليوم الأحد، الانجازات المتعلقة بمشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية، ومستجدات المشروع الممول من الحكومة اليابانية والتقدم الحاصل في تنفيذه.
 
وقد أكد  المجتمعون خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بحضور محافظ محافظة أريحا ماجد الفتياني، ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، على أهمية توفير كافة المقومات لانجاز المشروع في أسرع وقت ممكن الأمر الذي سيعود على اقتصاد محافظة أريحا بشكل خاص والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام بفوائد هامة وسيفتح المجال لتشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة.
 
وتخلل الاجتماع عرضاً لمجمل الانجازات التي تم تنفيذها على ارض الواقع للمرحلة الأولى، والتي تشمل أعمال البنية التحتية الخاصة بالمشروع، إضافة إلى الخطوات المستقبلية والمشاريع المنوي تنفيذها على ارض المشروع والمتمثلة بتمويل عناصر البنية التحتية الخارجية للمرحلة الثانية.
 
ومن الجدير بالذكر ان الشركة المطورة لمدينة اريحا الصناعية الزراعية وقعت مؤخرا 15 مذكرة تفاهم مع مستثمرين للاستثمار في المدينة، حيث من المتوقع ان تبدأ بعض هذه الشركات بمزاولة نشاطاتها مطلع أيلول المقبل.