الأغا يبحث مع قادة الفصائل ومسؤولين لبنانيين أوضاع النازحين الفلسطينيين من سو

  • الخميس 2013-02-14 - الساعة 14:32

 

بيروت-شاشة ينوز- بحث زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين رئيس وفد المنظمة اليوم الخميس، مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، خلدون الشريف أوضاع النازحين الفلسطينيين من سوريا.
 
 وجرى خلال اللقاء التأكيد على بذل الجهود والعمل على استيعاب النازحين ورفع المعاناة عنهم وتأمين المساعدات الضرورية والعاجلة لهم، وكذلك العمل الدؤوب على تهيئة الظروف المناسبة لعودتهم الى منازلهم حال توفر الظروف الملائمة.
 
وكان الأغا، التقى مساء أمس، المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، وبحث مع الوضع الفلسطيني في لبنان وسوريا، والاتصالات التي قام بها الوفد في دمشق من أجل تحييد المخيمات الفلسطينية عن الصراعات المحلية والإقليمية.
 
كما جرى بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا الذين نزحوا إلى لبنان، وسبل عودتهم إلى مكان إقامتهم في سوريا فور توفر الظروف المناسبة لذلك.
 
وعقد وفد منظمة التحرير، اجتماعاً مع الفصائل الفلسطينية،في لبنان، حيث شدد الأغا على موقف المنظمة والرئيس محمود عباس، القاضي بعدم تدخل الفلسطينيين في الشأن السوري الداخلي، والحفاظ على حيادية المخيمات..
 
وأكد خلال الاجتماع  على بذل الجهود لعودة الحياة الى طبيعتها في المخيمات الفلسطينية في سوريا، خاصة مخيم اليرموك لما يمثله  من عنوان لحق العودة إلى وطننا فلسطين، مشدداً على أن النزوح إلى لبنان مؤقت.
 
واطلع الأغا المجتمعين على نتائج لقاءات الوفد في دمشق مع المسؤولين السوريين والفصائل الفلسطينية، التي أكدت على عودة النازحين الفلسطينيين كافة إلى مخيماتهم، وفي مقدمتهم النازحون من مخيم اليرموك والجوار،والمتمسكون بحقهم في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها عام 1948 والحرص على بيئة فلسطينية آمنة ورمز للتعايش والحيادية.
 
وأكد الأغا على مواصلة الجهود لتوفير الدعم والإغاثة الإنسانية والاجتماعية للنازحين، وبذل الجهود مع الأونروا وكافة المؤسسات والمنظمات الدولية لتوفير أشكال الدعم والإسناد اللازمين.
 
وحضر اللقاءات عضو اللجنة التنفيذية، أحمد مجدلاني، وسفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وأمين سر فصائل المنظمة في لبنان فتحي أبو العردات، ونائب رئيس دائرة شؤون اللاجئين محمد أبو بكر وعضو المجلس الثوري لحركة فتح آمنة جبريل.