قراقع : العد التنازلي لحياة الأسرى المضربين يتسارع نحو الكارثة

  • الخميس 2013-02-14 - الساعة 07:57

 

رام الله- شاشة نيوز- قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ، إن العد التنازلي لحياة الأسرى المضربين عن الطعام بدء يتسارع بقوة نحو الكارثة، وأننا الأن نعيش لحظات بالغة الخطر، نتوقع  فيها استشهاد أي من المضربين، في ظل صمت عالمي وحقوقي وقانوني مهين.
 
 
وأكد قراقع خلال لقائه نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية(جيمس روالي)،  أن على الأمم المتحدة بشكل خاص، المجتمع الدولي بمختلف مؤسساته الحقوقية والقانونية والسياسية. التحرك وبشكل سريع على مختلف الصعد لإنقاذ حياة المضربين الذين لا تحتمل أجسادهم المنهكة مزيدا من أيام الجوع. خصوصا وأن اسرائيل تتلذذ في تعذيبهم من خلال اجراء تنقلات جزائية مرهقة ما بين السجون كما حدث قبل أيام مع الأسير الشراونة، أو من خلال المساومة على العلاج مقابل فك الاضراب، فضلا عن سبهم وشتمهم والاعتداء عليهم من قبل السجانين كما حدث مع الأسير العيساوي.
 
 
وفي نهاية اللقاء شدد وزير الأسرى، على ضرورة وضع اسرائيل تحت طائلة القانون الدولي والدولي الانساني، والاسراع في ايقافها عن الاستهتار بحياة الفلسطينيين، منوه الى أن هناك زيارات دورية من قبل الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود ومحامي الوزارة لمتابعة كل التغيرات والتطورات الصحية لحالة المضربين.