افتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين في محافظات الوطن

  • الإثنين 2013-02-11 - الساعة 09:10

 

محافظات-شاشة نيوز- أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، عن افتتاح 604مراكز على الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لتحديث سجل الناخبين، في كافة محافظات الوطن.
 
وقالت اللجنة في تصريح لـ"شاشة نيوز":إنها حددت(604) مركزاً لتحديث سجل الناخبين في الضفة والقطاع، حيث بلغ عدد مراكز التسجيل في غزة (257) مركزاً موزعة على المدارس الحكومية ومدارس وكالة غوث اللاجئين (الأونروا)، وعدد محدود من الجمعيات والأندية الرياضية على طول محافظات القطاع (شمال قطاع غزة-مدينة غزة-الوسطى-خانيونس-رفح)، فيما بلغ عدد مراكز التسجيل في الضفة الغربية والقدس الشريف (347) مركزاً موزّعة على المدارس الحكومية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، وعدد محدود من المجالس البلدية والقروية الجمعيات والأندية الرياضية في الضفة المحتلة على طول محافظات الضفة المحتلة (القدس الشريف، رام الله والبيرة، الخليل، طولكرم، نابلس، جنين، طوباس، قلقيلية، سلفيت، أريحا، بيت لحم).
 
وكانت اللجنة أنهت جميع ترتيباتها واستعداداتها لبدء عملية التحديث لسجل الناخبين في قطاع غزة والضفة الغربية، صباح اليوم الاثنين والمقرر أن تكتمل في الثامن عشر من الشهر الجاري.
وأشار اللجنة إلى أن عملية التسجيل هذه، تستهدف نحو350 ألف مواطن بغزة وفقاً لجهاز الإحصاء المركزي، ووفق أعمار المواطنين الذين يحتاجون للتسجيل حسب آخر تحديث للسجل.
 
ودعت اللجنة كل مواطن بلغ السابعة عشر من عمره، أو لم يسجل من قبل في سجل الناخبين بالتوجه إلى مركز التسجيل الأقرب لهيئته المحلية خلال الفترة الواقعة ما بين اليوم الاثنين الموافق 11/2/2013 حتى 18/2/2013، حيث يعتبر التسجيل في سجل الناخبين هو الضمان لحقه في الترشح والاقتراع في أي عملية انتخابية قادمة.
 
 وأوضحت أن الخط المجاني للجنة الانتخابات لاستقبال مكالمات واستفسارات المواطنين حول عملية تحديث السجل الانتخابي الاتصال على الرقم 1800300400.
 
يشار إلى أنه وصل أمس، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، الدكتور حنا ناصر إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، في زيارة قصيرة تستمر ليومين، بهدف الوقوف عن كثب على آخر التحضيرات التي تجريها الطواقم الفنية لانطلاق عملية التسجيل صباح اليوم في كافة محافظات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.حسبما أفادت"شاشة نيوز" الناطقة باسم اللجنة في غزة، علا سلامة.