الآغا يصل دمشق

  • الأحد 2013-02-10 - الساعة 13:31

 

دمشق - شاشة نيوز - وصل وفد رفيع المستوى من منظمة التحرير برئاسة د.زكريا الأغا؛ عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة ورئيس دائرة شؤون اللاجئين، إلى العاصمة السورية دمشق، ظهر اليوم الاحد، لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.
 
وقال الأغا، في تصريح صحفي مكتوب وصل"شاشة نيوز" نسخة عنه:"إن الوفد سيلتقي بالمسئولين السوريين كما سيلتقي القوى والفصائل الفلسطينية في المخيمات وسيناقش العديد من القضايا التي تخص اللاجئين الفلسطينيين والعلاقات السورية -الفلسطينية، كما سيلتقي مع مدير عمليات الأونروا في سوريا".
 
وأوضح أن الوفد سيؤكد للمسؤولين السوريين موقف القيادة الفلسطينية بخصوص تحييد المخيمات وعدم زجها في الأحداث الجارية في سوريا.
 
وأشار إلى أن الوفد يحمل آلية لتجنيب المخيمات من دائرة الأحداث الجارية وتأمين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيماتهم الذين نزحوا منها نتيجة الأحداث والعمل على توفير الحماية لهم .
 
وأضاف أن الوفد سيقوم بزيارة إلى لبنان بعد انتهاء زيارته لسوريا وذلك للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا وسيلتقي الوفد في لبنان مع المسؤولين في الحكومة اللبنانية ومع مدير عمليات الاونروا في لبنان وكذلك مع القيادات الفلسطينية في المخيمات اللبنانية لبحث سبل تخفيف المعاناة عن هؤلاء اللاجئين وتوفير سبل العيش الكريم  لهم إلى حين عودتهم الى مخيماتهم داخل الأراضي السورية.
 
يشار إلى أن الوفد الذي يترأسه الأغا يضم أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة ووزير العمل ومحمود الخالدي سفير دولة فلسطين في سوريا.