تشافيز يدخل مرحلة جديدة من العلاج

  • السبت 2013-02-02 - الساعة 09:17

 

كراكاس - وكالات - دخل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز مرحلة جديدة من العلاج بعد انتهاء "مرحلة ما بعد الجراحة" التي خضع لها في هافانا حيث ما زال "يستعيد قواه ببطء"، كما اعلن نائبه نيكولاس مادورو.
 
وقال مادورو للتلفزيون الحكومي ان تشافيز الموجود منذ 10 كانون الاول/ ديسمبر في احد مستشفيات هافانا حيث خضع لجراحة رابعة لاستئصال ورم سرطاني في منطقة الحوض ان الرئيس انهى "مرحلة ما بعد الجراحة" ودخل مرحلة جديدة من العلاج وهو "يستعيد قواه ببطء".
 
واضاف "في هذه الساعة يلتقي الرئيس تشافيز رئيس البرلمان ديوسدادو كابيلو ووزير الدفاع الاميرال دييغو موليرو. في غضون بعض الوقت سنتلقى انباء".
 
وكان خورخي اريازا وزير العلوم والتكنولوجيا اكد الثلاثاء ان الرئيس "يتحسن يوميا".
 
وقال اريازا للتلفزيون الحكومي ان تشافيز "يتحسن يوميا وهو يتولى المزيد من مهامه (الرئاسية) كل يوم".
 
واضاف الوزير وهو صهر تشافيز ان الرئيس "يصدر الاوامر بطاقة عارمة" وذلك بعد لقائه والد زوجته الذي لم يظهر علنا منذ دخوله المستشفى في هافانا.
 
والسبت الماضي اكد وزير التواصل ارنستو فيليغاس ان تشافيز تغلب على الالتهاب في الجهاز التنفسي الذي عانى منه بعد الجراحة الرابعة وانه قد يعود الى كراكاس "في غضون اسابيع".
 
واتهم زعيم المعارضة الفنزويلية انريكي كابريليس الحكومة الاحد الماضي "بالكذب بشكل معيب" حول صحة الرئيس البالغ 58 عاما والحاكم منذ 14 عاما.