مسيرات نحو مقر الرئاسة ومظاهرات في ميدان التحرير للمطالبة بإسقاط النظام بمصر

  • الجمعة 2013-02-01 - الساعة 14:31

 

القاهرة - شاشة نيوز - انطلقت مجموعة من المسيرات في مصر تضم مئات من المتظاهرين بإتجاه مقر رئاسة الجمهورية شمال القاهرة وباتجاه ميدان التحرير، مطالبين بإسقاط النظام.
 
وتجمع بضع مئات من المتظاهرين أمام عدد من المساجد بالقاهرة وانطلقت باتجاه قصر الاتحادية (مقر رئاسة الجمهورية بضاحية مصر الجديدة شمال القاهرة) في تظاهرة حملت شعار "جمعة الخلاص"، حيث انطلقت مسيرة من أمام مساجد "رابعة العدوية" بضاحية مدينة نصر، و"النور" بميدان العباسية، و"الفتح" بميدان رمسيس في وسط القاهرة.
 
كما انطلقت باتجاه ميدان التحرير في وسط القاهرة مجموعة من المسيرات من أمام مساجد "الخازندار" بحي شبرا، و "مصطفى محمود" و"الاستقامة" بالجيزة (جنوب القاهرة).
 
وردَّد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يسقط يسقط حُكم المرشد"، و"قول ما تخافشي المرشد لازم يمشي"، و"بيع بيع الثورة يا بديع" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.
 
وكان آلاف من المصريين بدأوا، بعد ظهر اليوم، التظاهر بميدان التحرير، وفي الميادين الرئيسية بعدد من المحافظات مطالبين بإسقاط النظام.
وتوافد المتظاهرون إلى ميدان التحرير منذ صباح اليوم في سياق إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالنظام السابق، مطالبين بإسقاط النظام وبتولي نظام جديد يحقق أهداف الثورة وشعارها (عيش – حرية – عدالة اجتماعية – كرامة إنسانية).
 
وأقام المتظاهرون منصة رئيسية على أحد جوانب الميدان، وحواجز على جميع مداخله تقوم عليها لجان أمن للتدقيق بهويات الداخلين وتفتيشهم ذاتياً.