نابلس: فتح تطالب "كهرباء الشمال" بتجميد الديون السابقة على المواطنين

  • الثلاثاء 2013-01-01 - الساعة 12:27

 

نابلس- شاشة نيوز- طالب امين سر حركة فتح في اقليم نابلس محمود اشتية، شركة كهرباء الشمال، بتجميد جميع الديون وغرامات التأخير على المواطنين ما قبل 31/12/2012، الى حين التوصل الى تفاهمات مع مجلس الوزراء، مع ضرورة استمرار المواطنين في الالتزام بدفع الفواتير المستحقة من تاريخ 1/1/2013 .
 
وقال اشتيه في تصريح صحفي، ان المصلحة الوطنية العليا تقتضي اعتماد سياسات متوازنة على هذا الصعيد ، فمن جانب ينبغي ان نراعي باستمرار الاوضاع التي يعيشها المواطن، وما يتطلبه ذلك من مواقف واجراءات تخفف عنه وتعزز صموده ، ومن جانب اخر يجب الانتباه الى اهمية تعزيز قدرة شركات الكهرباء على الاستمرار في تقديم افضل خدمة للمواطن الفلسطيني الذي يعاني  من جراء الاحتلال وسياساته الجائرة .
 
واضاف اشتيه ان حركة فتح وفي الوقت الذي ترحب فيه بالاتفاقية الخاصة بالكهرباء في المخيمات ، لتؤكد على ضرورة استكمال ذلك لتشمل الاستفادة جميع الفلسطينيين على قاعدة توحيد المعايير الخاصة بذلك .
 
وطالب اشتيه مجلس الوزراء بالعمل على توسيع دائرة تطبيق مبدأ العدالة؛ تحقيقاً للمساواة بين المواطنين بصرف النظر عن منطقة سكناهم.
 
واثارت الاتفاقية بين الحكومة والمكتب التنفيذي للاجئين التي تعفي سكان المخيمات فقط من الديون السابقة احتجاجات واسعة يوم امس كان ابرزها في نابلس التي شهدت مسيرات طالبت باسقاط الحكومة.