اعتداءات إسرائيلية واسعة في نابلس وبيت لحم والخليل

  • الثلاثاء 2013-01-01 - الساعة 10:55

محافظات - شاشة نيوز- في اول ايام العام الميلادي الجديد 2013 صعد جيش الاحتلال والمستوطنون من اعتداءتهم على المواطنين وممتلكاتهم في عدد من محافظات الضفة.

 
ففي بلدة قصرة جنوب نابلس اصيب صباح اليوم الثلاثاء ثلاثة مواطنين بينهم  الصحفي ناصر اشتية مراسل وكالة 'AP" برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، في القلب خلال مواجهات إندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي.
 
وأفاد مراسل شاشة نيوز بان هذه المواجهات أندلعت عقب محاولة الاهالي الوصول الى اراضيهم التي اعتدى عليها المستوطنون في ساعات متأخرة من الليلة الماضية، حيث قام المستوطنون باقتلاع ما يقارب 115 شجرة زيتون، وتدمير محتويات منزل في البلدة.
 
وافاد شهود عيان لمراسلنا، بان جنود الاحتلال يستخدمون الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف، اضافة الى قنابل صوتية، في محاولة لتفريق الاهالي ومنعهم من الاقتراب من المنطقة.
 
واكد الشهود ان العديد من المواطنين اصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
 
الى ذلك، اعتقلت  قوات الاحتلال الإسرائيلي الطالب الجامعي احمد عبد الجابر موسى (22 عاما)، من قرية قريوت جنوب نابلس. 
 
وقال عضو المجلس القروي لقريوت، بشار صادق، ان قوات الاحتلال اقتحمت القرية في ساعات الفجر الاولى، وعاثت خرابا في عدد من المنازل خلال مداهمتها، والعبث في محتوياتها". 
 
وأضاف ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احمد موسى، وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية، واقتادته الى جهة مجهولة، عقب مداهمة منزله، وحجز النساء والأطفال داخل غرفة واحدة، وإخراج كافة الرجال الى العراء في ظل البرد القارص، في البيوت التي تم مداهمتها.  
 
في الخليل،  تحت جنح الظلام وبعد ساعات من  انتصاف الليل، اقتحم مستوطنون بلدة بيت امر شمال المدينة وأقدموا على  إحراق مركبة المواطن سهيل محمد ابريغيث، والتي طالت أجزاء من جرار زراعي في محيط منزله الواقع في مكان قريب من مستوطنة (عتصيون).
 
ولم يكتف المستوطنون باحراق المركبة والجرار الزراعي بل خطوا شعارات عنصرية على الجدران تهدد بالقتل والطرد من الأرض مثل (الموت للعرب) و(دفع الثمن).
 
وعملية اعتداء المستوطنين هذه سبقها اقتحام جيش الاحتلال للبلدة اسفرت عن اعتقال الشاب نور يوسف خضير عوض 18 عاماً بعد مداهمة منزله في خلة العين، فيما داهمت قوة اخرى منطقة واد الجيف في بلدة حلحول واعتقلت احد المواطينن.
 
وفي بيت لحم، أفاد مراسل "شاشة نيوز" بان قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت فجار فجر اليوم الثلاثاء واعتقلت  الشابين عامر محمد محمود طقاطقة (20 عامًا) وموسى نعيم طقاطقة (19 عامًا) بعد مداهمة منزليهما.
 
من جانب اخر  أقدم مستوطنون فجر اليوم على اقتحام منطقة برك سليمان في بلدة الخضر جنوب بيت لحم وقاموا بأداء طقوس تلمودية.
 
 
 
(فيما يلي صور من المواجهات التي حدثت في قصرة جنوب نابلس التقطت بعدسة احمد طلعت حسن)