فتح تؤكد وحماس تنفي وجود مفاوضات سرية مع إسرائيل

  • الثلاثاء 2013-01-01 - الساعة 08:28

 

 رام الله- شاتشة نيوز- بعد ساعات من اتهام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن حركة حماس بخوض مفاوضات سرية مع اسرائيل للتوصل الى اقامة دولة ذات حدود مؤقتة ، نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق  هذه التصريحات وقال إن حركته لا ترى لفلسطين حدودا سوى البحر المتوسط ونهر الأردن.
 
 وأوضح أبو مرزوق في تصريح له – عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك – أن موافقة حماس على دولة فلسطينية على حدود عام 1967 هي موافقة في إطار توافق وطني نحو باقي فلسطين، مشيرا  إلى أن موقف حماس من الدولة المؤقتة واضح ولا يحتاج لتكرار الرفض حسب قوله.
 
 وتأتي تصريحات أبو مرزوق في ظل اتهامات توجه لحماس بقبولها مشروع الدولة المؤقتة ، وتنازلها عن أراضي عام 84.
 
وكان محيسن كشف امس عن مواصلىة إسرائيل وحماس خوض مفاوضات سرية بينهما في احدى الدول العربية للتوصل الى دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة برعاية امريكية، تحصل بها غزة على استقلال تام وتكوين غمارة فيما تبقى الضفة كنتنونات مغلقة يقطعها الاستيطان.
 
وكان الرئيس الاسرائيلي شيمعون بيرس دعا حركة حماس الى ان تقرر فيما اذا كانت وجهتها الى السلام ام الى الحرب موضحا ان هناك شروطا وضعتها اللجنة الرباعية امام حماس هي نبذ الارهاب والاعتراف بدولة اسرائيل وبالتفاقات الموقعة حاثا اياها على تنفيذها.
 
واوضح الرئيس بيريس ان حماس ترفض اجراء مفاوضات مع اسرائيل فيما تبدي اسرائيل استعدادها لاجراء محادثات من اجل السلام.