المقالة: إدخال الحصمة لغزة له أثر كبير على إنشاءات الطرق

  • الأحد 2012-12-30 - الساعة 11:54

غزة-شاشة نيوز- قال ياسر الشنطي، وكيل وزارة الأشغال المساعد في الحكومة المقالة بغزة، اليوم الأحد، إن إدخال مادة البسكورس(الحصمة) الخاصة بأعمال الطرق لغزة  له دور أساسي في أعمال إنشاءات الطرق وتعبيدها، خاصة بعد منع هذه المادة من الدخول  لمدة تزيد عن 6 أعوام، حيث تم إدخال 12 شاحنة من مادة البسكورس عبر معبر رفح، جنوب قطاع غزة.

 
 وأوضح الشنطي في تصريح لـ"شاشة نيوز"، أن إدخال هذه المادة سينعكس على أحوال الطرق من حيث صيانتها وإنشاء طرق جديدة والعمل على تحسين أداء شبكة الطرق في قطاع غزة.
 
وبين الشنطي أن الكميات، التي دخلت عبر معبر رفح 500 طن  ومن المفترض أن يتم إدخال 4000 طن يومياً، مع العلم أن حاجة  قطاع غزة في مشاريع الطرق في الوقت الحالي تقدر بما يزيد على 3 مليون طن حسب المشاريع الحالية.
 
وقال الشنطي: إن هذه الكميات ستخضع لعمليات ضبط الجودة من قبل الجهات المختصة وفقاً للمواصفات الفلسطينية، ويجري العمل في هذه الكميات في المرحلة الأولى في الشوارع الداخلية الخاصة بالبلديات، ثم سينتقل العمل في الشوارع الإقليمية في القطاع.
 
وأشار الشنطي إلى أن أحوال الطرق الرئيسية في قطاع غزة صعبة وهي تعاني من التلف الشديد وكثرة الحفر بسبب ندرة المواد الأساسية المكونة للطرق وخاصة مادة البسكورس.