عريقات: العربي لم يشفِ غليلنا

  • الأحد 2012-12-30 - الساعة 08:58

 

رام الله - شاشة نيوز - قال عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير د.صائب عريقات ان الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الذي زار رام الله امس السبت، تسبب للقيادة بـ"صدمة كبيرة" و"لم يشف غليلنا" فيما يتعلق بشبكة الامان المالية العربية.
 
واضاف عريقات، في حديث للاذاعة الفلسطينية الرسمية، صباح اليوم الاحد، ان "العربي تسبب لنا بصدمة كبيرة لانه لم يطلعنا على شيء" بهذا الخصوص.
 
وتعقيباً على رد نبيل العربي باقتضاب على اسئلة الصحفيين المتكررة  حول سبب عدم وصول الاموال العربية، قال عريقات ان "العربي لم يشف غليلنا وليس غليل الصحفيين فقط".
 
واعرب عضو اللجنة التنفيذية عن استغرابه بسبب عدم تفعيل شبكة الامان العربية حتى هذه اللحظة.
 
وكان العربي قال، في مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس محمود عباس امس، إن "تعهدات الدول العربية بتوفير شبكة أمان مالية للسلطة الفلسطينية بقيمة 100 مليون دولار شهرياً، لم يتحقق منها شيء حتى الآن".
 
وذكر أنه اتفق مع الرئيس عباس على "خطوات عملية ومحددة لمطالبة الدول العربية بالوفاء بتعهداتها، حيث سيتم التحرك خلال الأيام المقبلة.. وسنرى النتيجة".
 
وقال مسؤولون، قبل زيارة العربي الى رام الله، إن امين عام الجامعة العربية سيقدم تقريراً للقيادة الفلسطينية بخصوص الجهود المبذولة على هذا الصعيد.