مؤسسة ادوار تنفذ حملة توعية بخصوص ميراث المرأة

  • الأحد 2012-12-09 - الساعة 09:14

 

الخليل - شاشة نيوز- بدأت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بتنفيذ أنشطة حملة التوعية المجتمعية الاعلامية حول المطالبة بحق النساء في الميراث بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية ضمن مشروعها حق المرأة في الميراث الذي يمول من الاتحاد الأوروبي .
 
تستهدف الحملة الوصول لأكبر عدد ممكن من النساء والرجال في مدينة الخليل، بهدف كسر حاجز الخوف والصمت لدى النساء في المطالبة بحقهن في الميراث وعدم التنازل عنة لاي سبب، وتغيير وجهة نظر الرجال والحصول على دعمهم وتأييدهم  في الحصول على هذا الحق ، بالإضافة إلى التوعية المجتمعية حول أهمية التاكيد على حق النساء في الميراث وضرورة ممارسة هذا الحق على الواقع الاجتماعي .
 
 تنفذ الحملة أنشطتها على مدى شهرين من تشرين الثاني وحتى نهاية كانون الاول/2012 .
 
وتحتوي الحملة على مجموعة من الأنشطة وهي حلقات إعلامية إذاعية وتلفزيونية وحلقات دراسية توعوية. 
 
وحاليا نفذت مؤسسة أدوار حلقتين اذاعيتين  بعنوان "التوعية حول حقوق النساء في الميراث من الناحية الاجتماعية والحقوقية والدينية ".
 
و اكدت سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة ادوار بان هذة الحملة تعتبر في غاية الاهمية كونها سوف تساعد النساء في مدينة الخليل على التغلب على ظاهرة الاستحياء السائدة لدى النساء في المدينة بالاضافة الى التاثير في الرجل من اجل عمل مبادرات فاعلة تدعم حقوق النساء في الميراث الذي كفلتة جميع الشرائع السماوية.