"النجاح" تبدأ أولى فعاليات برنامـج "تميز" بمشاركـة 80 طالـبـاً وطالبةً

  • الإثنين 2012-11-26 - الساعة 07:28

 

 
نابلس - شاشة نيوز -  انطلقت في جامعة النجاح في نابلس، أولى فعاليات البرنامج التدريبي "تميز"، بالشراكة مع منتدى "شارك" وشركة "باديكو القابضة" ومؤسسة الشباب الدولية، بمشاركة 80 طالباً وطالبةً. 
 
وأطلقت هذه الفعالية بحضور شادي صوالحة مدير عام شركة فلسطين لصناعة اللدائن، إحدى شركات "باديكو"، وعميد المصري، مدير عام مشروع تطوير وإدارة الأراضي الزراعية.
 
وانتخب الطلبة المشاركون لجنة تنسيق للمجموعة بإشراف منسقة برنامج "تميز" في الجامعة ديمة شحرور، وضمت اللجنة كلاً من: حاتم حمودة، وعثمان خريم، وأصالة أبو حسن، وراية جبر، وكانت هذه المنافسة بمثابة أول خطوة لفتح باب التميز داخل المجموعات. 
 
وأدار المصري جلسة نقاش مع المجموعة حول الإنسان محور التميّز، حيث طرح مجموعة من النقاط كأهمية تحديد الأهداف، والتواصل الجيد مع المجتمع المحلي، وتسويق الذات، والعمل الجماعي، مؤكداً أن التميّز "ليس حكراً على أشخاص معينين، حيث يمكن لأي شخص أن يحصل عليه إذا كانت أهدافه واضحة ويسعى لتحقيقها".
 
وأكد أهمية التعليم المستمر للوصول إلى تحقيق الأهداف والوصول إلى التميّز. ثم أجاب عن تساؤلات الطلاب. 
 
كما أكد أهمية القطاع الزراعي وتأثيره على الاقتصاد الفلسطيني، مشدداً على أهمية الالتفات للقطاع الزراعي الذي يعد أهم وأضمن قطاع إنتاجي في فلسطين، كما تطرق إلى أهمية تدوير النفايات والاستفادة منها.
 
من جهته، أعرب صوالحة عن تقديره لمنتدى "شارك" الشبابي والمؤسسات الشريكة القائمة على هذا البرنامج، معتبراً أن أهميته توازي الدراسة الجامعية، مبدياً استعداده لاستقبال الطلبة في شركة فلسطين لصناعة اللدائن لإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف إلى الجانب العملي من الأعمال التي تقوم بها الشركة.