الكويت تدعم البرنامج الفلسطيني بـ 50 مليون دولار

  • الخميس 2012-11-15 - الساعة 19:30

 

واشنطن - وكالات - وقعت الكويت اتفاقية مع البنك الدولي تساهم بموجبها بمبلغ 50 مليون دولار لدعم البرنامج الفلسطيني الحالي للإصلاح والتنمية في البنك الدولي.
 
وأكد سفير الكويت لدى واشنطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، الذي مثل الكويت في توقيع الاتفاقية في تصريح صحفي، أن الكويت كانت ولازالت من الداعمين للقضية الفلسطينية ومساعدة الكويت للشعب الفلسطيني ستبقى دائمًا قضية رئيسية بالنسبة للقيادة والشعب الكويتي، وأن دعم ميزانية السلطة الفلسطينية في غاية الأهمية في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها، وهى ضرورية لضمان الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين الفلسطينيين.
 
وأشار إلى أن الكويت كانت وستظل دائمًا ثابتة في دعمها للشعب الفلسطيني، موضحًا أن هذه المنحة تضاف إلى مبلغ 180 مليون دولار قدمته الكويت للصندوق الاسئتماني المتعدد المانحين الذي يديره البنك الدولي منذ عام 2008 لدعم برنامج الإصلاح والتنمية بالأراضي الفلسطينية.
 
وقال "إنها تسهم في دعم احتياجات الميزانية العاجلة التي تواجهها السلطة لتوفير خدمات التعليم والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الاجتماعية الحيوية للشعب الفلسطيني والإصلاحات الاقتصادية الجارية حاليًا".