شعث يترأس وفدا للمشاركة بمؤتمر وزراء خارجية الدول الاسلامية

  • الثلاثاء 2012-11-13 - الساعة 14:25
رام الله - شاشة نيوز - شدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث على اهمية الدور الاسلامي في دعم الشعب الفلسطيني وخيار التوجه الى الامم المتحدة للحصول على دولة مراقب.
 
وقال شعث، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، قبيل مغادرته الوطن قبيل توجهه الى جيبوتي للمشاركة في مؤتمر وزراء خارجية دول العالم الاسلامي الذي سينعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين: "اننا نريد من دول العالم الاسلامي القيام بدور فاعل ومؤثر في تعبئة الراي العام والضغط من اجل المزيد من الدعم والتأييد لفلسطين في الامم المتحدة ".
 
وأكـد شعث الذي يشارك في المؤتمر، ممثلاً عن الرئيس محمود عباس ورئيسا للوفد الفلسطيني، على اهمية المؤتمر مع اقتراب موعد تقديم الطلب الى الامم المتحدة والتصويت لرفع مكانة فلسطين الى دولة غير كاملة العضوية، وهي جزء من حراكنا الدولي ورافعة سياسية لنضالنا الوطني.
 
وحول جدول اعمال المؤتمر، قال شعث "ان المؤتمر سيركز بشكل خاص على حملة التوجه الامم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين دولة مراقبة، مع مناقشة قضايا اخرى بدأ بقضية القدس وخطة السلطة الوطنية للمدينة، وقضايا الاستيطان الاسرائيلي واللاجئين والاسرى".