الرئيس عباس: ذاهبون للامم المتحدة يوم 29-11

  • الإثنين 2012-11-12 - الساعة 22:23

القاهرة- شاشة نيوز- قال الرئيس محمود عباس، أن السلطة الوطنية ستقدم طلب عضوية فلسطين للتصويت عليه في الأمم المتحدة في 29 الجاري.

 

وأضاف الرئيس عباس في كلمة أمام الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري: 'تحاورنا مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي منذ أسبوع حول متى يتم تقديم الطلب إلى الأمم المتحدة، وتم الاتفاق على أن يكون تقديم الطلب في يوم 29 الجاري'.

 

وأضاف: 'قمنا بجولات في قارات العالم الخمس من أجل نحصل على أكبر قدر ممكن من أصوات دول العالم، وإن شاء الله سنحقق الأغلبية المطلوبة'.

 

وطلب الرئيس مساعدة الدول العربية من خلال علاقاتها بالعديد من دول العالم، وقال: 'نتمنى من مجلس الجامعة العربية أن يبارك هذه الخطوة'.

 

وأضاف: 'لا نريد أن نتصادم مع أحد لا مع أمريكا أو إسرائيل، فإذا كان بالإمكان أن نبدأ حوارا أو مفاوضات في اليوم التالي للتصويت نحن مستعدون'.

 

 وأضاف أننا نعرف أننا دولة تحت لاحتلال، ولكن نريد أن نثبت أراضينا التي احتلت عام 67 بما فيها القدس، لأن إسرائيل تقول إن الأراضي الفلسطينية مختلف عليها أي خاضعة للمفاوضات كم لنا ولكم ، وهي تسارع في بناء المستوطنات وغطت القدس بالمستوطنات ... وأردف نريد أن يفهم العالم أن الأراضي الفلسطينية أراضي تحت الاحتلال ونريد أن نقول إن الاستيطان لا يغير هذه الحقيقة.