القوى والفصائل: رد المقاومة يتوقف على استمرار العدوان على غزة

  • الإثنين 2012-11-12 - الساعة 20:44
غزة-شاشة نيوز- أكدت القوى والفصائل في قطاع غزة، مساء الاثنين أن رد المقاومة يتوقف على مدى استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا في القطاع.
 
جاء ذلك في بيان صحفي تلاه الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، عقب اجتماع الفصائل في أحد الفنادق في مدينة غزة.
 
وقال البيان:" تؤكد القوى الوطنية والإسلامية على أن شعبنا الفلسطيني هو ضحية الاحتلال والعدوان وارتكاب المجازر بحقه منذ أكثر من قرن من الزمن، وتحذر في الوقت نفسه من استمرار هذا السلوك العدواني المنافي لكافة المواثيق والأعرف الدولية".
 
وجددت القوى  تأكيدها على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والتصدي لكل أشكال العدوان بكل الإمكانيات المتاحة، "مؤكدة أن رد المقاومة يتوقف على مدى استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني".
 
وأضافت أنه "في ضوء استمرار العدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني وتصعيده بشكل خطير عبر القصف المتواصل الذي أدى حتى اللحظة لاستشهاد وإصابة العشرات من أبناء شعبنا الأبرياء في حي الشجاعية والعديد من الأماكن السكنية الأخرى، تداعت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لاجتماع طارئ أكدت في ختامه على توجيه التحية والتقدير لأبناء شعبنا الفلسطيني وقوى المقاومة وتدعوهم لمزيد من الصمود والوحدة في مواجهة هذا العدوان".
 
وحملت القوى الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن مجازره المتواصلة ضد أبناء شعبنا وعن كل التداعيات المترتبة على ذلك، داعيةً المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل لوقف "العدوان الصهيوني على أبناء شعبنا الفلسطيني"، مضيفةً"كما ندعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للقيام بواجبها في دعم صمود أبناء شعبنا وبذل الجهد لوقف العدوان".
 
يشار إلى أن هذا الاجتماع الطارئ للقوى والفصائل جاء بدعوة من حركة حماس في ظل التصعيد الإسرائيلي على القطاع، والذي أودى بحياة ستة مواطنين وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين بعضهم بحالة خطيرة جداً.