هنية يدعو للتحرك في المحافل القضائية لملاحقة قتلة أبو جهاد

  • الأربعاء 2012-11-07 - الساعة 15:07

 

غزة-شاشة نيوز- دعا رئيس الحكومة المقالة في غزة، إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، تونس للتحرك في المحافل القضائية لملاحقة القتلة، والإرهابيين، الذين قاموا باغتيال أبو جهاد على الأراضي التونسية، في ضوء الاعتراف الإسرائيلي بالوقوف وراء عملية القتل.

 

جاء ذلك خلال استقبال هنية اليوم، رئيس حزب الأصالة التونسي، حيث أشاد بتونس ودورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، وعبر عن اعتزازه بها كونها موطن الربيع العربي الأول، مشيراً إلى زيارته المباركة والاستقبال الحافل من الشعب التونسي في زيارته لتونس مطلع العام الحالي.

 

وعبر هنية عن شكره لتونس رئاسةً وحكومةً وبرلماناً وشعباً، مستعرضاً ثوابت القضية الفلسطينية في ضوء تصريحات الرئيس محمود عباس"أبو مازن"، مؤكداً عدم التفريط في أي من ثوابت الشعب الفلسطيني في وطنه وأرضه وحق العودة.

 

وأشار هنية إلى أنه "وفي ضوء اعتراف العدو الصهيوني أنه وراء مقتل أبو جهاد اتفقا على ضرورة التحرك التونسي في المحافل القضائية لملاحقة القتلة، والإرهابيين الذين قاموا باغتيال أبو جهاد على الأراضي التونسية".

 

من جانيه، أوضح رئيس حزب الأصالة التونسي، أن قافلة من تونس وموريتانيا والجزائر ستصل إلى غزة مساهمة في كسر الحصار، تضم عدداً من القيادات الإسلامية