تجارة الخليل تستقبل وفداً زراعياً أردنياً

  • السبت 2012-11-03 - الساعة 17:09

 

الخليل- شاشة نيوز- استقبل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ظهر اليوم السبت، وفدا زراعيا أردنيا يزور فلسطين حالياً برئاسة السيد محمد الروسان.
 
ورحب رئيس الغرفة التجارية، محمد غازي الحرباوي، بالوفد الضيف، وقدم لهم شرحاً عن محافظة الخليل، واطلعهم على الاحصائيات الاقتصادية والسكانية المتعلقة بها، مؤكداً على التطلع لتفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها بين فلسطين والأردن قبل شهرين، خاصة ما يتعلق منها بزيادة التبادل التجاري بين البلدين، واستخدام الأراضي الأردنية كممر لتصدير المنتجات الفلسطينية للخارج، وخاصة للدول العربية.
 
وأكد نائب محافظ الخليل، مروان سلطان، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين، وقدم للوفد شرحاً عن الاوضاع السياسية والاقتصادية في فلسطين عموماً وفي محافظة الخليل على وجه الخصوص.
 
وشكر رئيس الوفد الأردني، حمد الروسان، الغرفة التجارية على الاستقبال، وأكد ان الزيارة جاءت بناءً على تعليمات من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، استكمالاً لزيارة معالي وزير الزراعة الأردني، وسعياً لتفعيل الاتفاقيات التي تم عقدها خلال الشهرين الماضيين. ومن هذا المنطلق فإن الوفد الأردني يضم مستثمرين ونقابيين وصحفيين. وأشار إلى مهمة الوفد الحالي ستتمثل في الاطلاع على المزيد من المحاصيل الزراعية والمنتجات الزراعية الفلسطينية سعياً للوصول إلى آليات تضمن الفائدة للطرفين وتزيد حجم التبادل التجاري المباشر بين البلدين.
 
وأهدى المهندس الحرباوي رئيس وأعضاء الوفد الأردني نسخاً من دليل الصناعات والحرف لمحافظة الخليل، والذي يمثل أحدث إصدارات الغرفة التجارية، ويضم معلومات عن أكثر من 2400 منشأة صناعية وحرفية في المحافظة.
 
وقد كان في استقبال الوفد المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة التجارية، ونائبه السيد عبد الحليم شاور التميمي، والسيد عبده ادريس المين المالي للغرفة ونائبه السيد فايز الجعبري، والسيد محي الدين سيد احمد منسق العلاقات العامة لمجلس الإدارة، وأعضاء المجلس السيد محمد جميل أبو منشار والسيد شاهر عابدين.