"سامسونغ" تبيع 3 ملايين وحدة من "غالاكسي نوت 2"

  • السبت 2012-11-03 - الساعة 11:40

 

 
وكالات - أعلنت شركة "سامسونغ إلكترونيكس"، أن إجمالي مبيعات منتجها الجديد "غالاكسي نوت 2" في جميع أنحاء العالم تجاوز 3 ملايين وحدة منذ طرحه في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي. 
 
وقالت الشركة في بيان صحفي إن شحنات الجهاز، الذي يجمع بين خواص الهاتف الذكي والحاسوب اللوحي والمزود بشاشة قياس 5.5 بوصة، تجاوزت 3 ملايين وحدة خلال 37 يوماً فقط من إطلاقه وفقاً لـ"الألمانية".
وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت الأسبوع الماضي أن أرباحها في الربع الثالث تضاعفت مقارنة بالعام الماضي بفضل المبيعات القوية للهواتف الذكية. 
 
كما سجلت الشركة أرباحاً فصلية قياسية بلغت 5.5 تريليون وون (7.4 مليار دولار) لتتجاوز متوسط توقعات 27 محللاً في استطلاع أجرته خدمة "بلومبيرغ" الإخبارية والبالغ 6.25 مليار دولار، وارتفعت المبيعات في الربع الثالث بنسبة 26.4% على أساس سنوي لتصل إلى 52.2 تريليون وون، ويعد ذلك أعلى مستوى لها على الإطلاق. 
 
من جهة أخرى، أعلنت الشركة أنها فازت بصفقة قيمتها 2.4 مليار دولار لبناء وحدات لإنتاج الكربون الأسود وخام النفط بالإمارات العربية المتحدة. 
 
وحسب وكالة "يونايتد برس إنترناشونال"، نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن "سامسونغ للهندسة" قولها الخميس الماضي في بيان، إنها فازت بصفقة بقيمة 2.4 مليار دولار مع مؤسسة أبوظبي الحكومية لتكرير البترول المعروفة باسم "تكرير"، لبناء وحدات لإنتاج الكربون الأسود وخام النفط في مجمع الرويس غربي أبوظبي. 
 
وطرح "غالاكسي نوت 2" للمرة الأولى في كوريا الجنوبية، ومن ثم وصل إلى هونغ كونغ وإندونيسيا وجنوب إفريقيا والصين والولايات المتحدة وغيرها. 
 
وطرح الهاتف الذكي "غالاكسي نوت" في الولايات المتحدة من خلال الشركتين الأمريكيتين "آيه تي آند تي" و"تي موبايل"، إلا أن الهاتف الذكي الجديد "غالاكسي نوت 2" تم إطلاقه عبر خمس شركات أمريكية للاتصالات بالتصميم نفسه واسم المنتج. 
 
وقال مسؤول في الشركة إن الإنجازات الجيدة في مبيعات "غالاكسي نوت 2" تشير إلى أن الفئة الجديدة من الهاتف الذكي نجحت في الانتشار حول العالم.