الارجنتين لتعزيز الصدارة والارغواي لتعويض امام بوليفيا في التصفيات

  • الثلاثاء 2012-10-16 - الساعة 11:32

 

 
 
عواصم - وكالات 
 
 
تقام فجر ،اليوم، الجولة التاسعة من التصفيات اللاتينية الؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بمجموعة من المباريات .
 
وتعول الارجنتين مجدداً على جوهرتها ليونيل ميسي، افضل لاعب في العالم في المواسم الثلاثة الماضية، لتعزيز صدارتها في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2014 لكرة القدم حينما تلتقي تشيلي فجر (غدٍ الأربعاء) عندما تحل صيفة ثقيلة على خامس ترتيب المجموعة الموحدة، التشيلي في العاصمة سنتياغو .
 
وتألق ميسي نجم برشلونة الاسباني بشكل لافت في المباريات الاخيرة مع بلاده، اذ سجل هدفين في مرمى الاوروغواي (3-صفر) وقبلها هدفاً في مباراة الباراغواي (3-1)، ليؤكد انه الرجل المناسب لحمل شارة القائد في منتخب «البي سيليستي» بعد الانتقادات التي طاولته معتبرة ان مستواه مع بلاده مغاير لما يقدمه مع برشلونة.
 
وسجل ميسي (25 عاماً) تحت ادارة المدرب اليخاندرو سابيلا 13 هدفاً في 13 مباراة، واصبح على بعد اربعة اهداف من معادلة رقم الاسطورة دييغو مارادونا (34 هدفاً).
 
وتتصدر الارجنتين الترتيب مع 17 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة عن كل من كولومبيا والاكوادور، وذلك بعد ان قطعت المنتخبات نصف المشوار في التصفيات بخوض كل منها 8 مباريات حتى الان من اصل 16مباراة .
 
 
 
 الاوروغواي حاملة لقب كوبا اميركا تتسلق الى  العاصمة البوليفية لاباز لمواجهة وصيف القاع الذي فاز مرة واحدة في 8 مباريات على ملعب هرناندو سيليس على ارتفاع 3600م بعد الخسارة الاخيرة امام نجوم التانغو.
وعلى رغم هفواته الاخيرة، الا ان منتخب «لا سيليستي» لا يزال صامداً في المركز الرابع، المؤهل الى نهائيات البرازيل برصيد 12 نقطة.
 
 
وتستمر فنزويلا السادسة (11 نقطة) في عملية بحثها عن بطاقة التأهل للمرة الاولى في تاريخها الى النهائيات، لكنها تصطدم في هذه الجولة بعقبة ضيفتها الاكوادور الثالثة والفائزة في ثلاث من مبارياتها الاربع الاخيرة، وتستقبل الباراغواي متذيلة الترتيب (4 نقاط) التي خسرت مبارياتها الخمس الاخيرة، البيرو السابعة (8 نقاط) في اسونسيون.