السويد توبخ السفير الاسرائيلي لديها بسبب التشهير الاسرائيلي بالسويد

  • الثلاثاء 2012-10-16 - الساعة 10:16

القدس – شاشة نيوز- ذكرت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن فرانك بلبرغ نائب وزير الخارجية السويدي استدعى السفير الاسرائيلي لدى السويد اسحاق ليفي لجلسة توبيخ حيث طالبه بتقديم تويضحات حول تسريبات نسبتها صحيفة هآرتس الى مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية تزعم أن السويد ترفض فرض عقوبات اقتصادية جديدة على ايران خشية تضرر مصالحها  التجارية مع ايران.

وبحسب الصحيفة فإن السفير الاسرائيلي لدى السويد اسحاق ليفي اكد للجانب السويدي أن التسريبات غير معلومة المصدر ولم تتم بتصريح من وزارة الخارجية الاسرائيلية و انها لا تمثل اسرائيل.
وكان وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت  قد طالب عبر وسائل اعلام سويدية اسرائيل بتقديم توضيحات حول ما اعتبره  التشهير الذي تتعرض له السويد في الاعلام الاسرائيلي والذي يصدر عن وزارة الخارجية الاسرائيلية.
وتعقيبا على الخبر قال مصدر في وزارة الخارجية الاسرائيليين طلب من الصحفيين عدم ذكر اسمه قال: وصلت الينا معلومات من  دول في الاتحاد الاوربي تشير الى أن السويد ترفض فرض عقوبات جديدة على ايران لثنيها عن طموحها النووي لانها تعتقد ان العقوبات الجديدة قد تلحق الاذى بصفقة كبرى عقدتها شركة الاتصالات السويدية اركيسون مع الحكومة الايرانية.