ايران تقول ان اختراق طائرة حزب الله لأجواء اسرائيل تثبت قدراتها العسكرية

  • الأحد 2012-10-14 - الساعة 18:26

 

وكالات - قالت ايران الاحد ان اطلاق حزب الله اللبناني الذي تدعمه لطائرة بدون طيار وتحليقها في أجواء اسرائيل يمثل دليلا على قدراتها العسكرية .
 
واعلن حزب الله يوم الخميس مسؤوليته عن اطلاق الطائرة بدون طيار التي اسقطتها اسرائيل الاحد الماضي بعد ان حلقت لمسافة 55 كيلومترا فوق اسرائيل قائلا ان اجزاء الطائرة صنعت في ايران وجمعت في لبنان.
 
وقال وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي للتلفزيون الحكومي الايراني إن طهران لديها قدرات عظيمة (...) في خدمة الامة الاسلامية. 
 
وقال وحيدي ان ايران تعتقد ان من حق حزب الله اطلاق طائرة بدون طيار فوق اسرائيل مع "الانتهاك المتكرر" الذي تقوم به الطائرات الحربية الاسرائيلية للمجال الجوي اللبناني.
 
وقالت ايران ان الاختراق يكشف ضعف الدفاعات الجوية الاسرائيلية بما يشير إلى ان نظام القبة الحديدية الدفاعي المضاد للصواريخ "لا يعمل ويفتقر إلى القدرة الضرورية".
 
وصمم نظام القبة الحديدية -الذي شاركت الولايات المتحدة في تمويله- لاسقاط الصواريخ قصيرة المدى لا الطائرات البطيئة كتلك الطائرة بدون طيار.
 
وتصاعدت حدة التوتر في المنطقة مع تهديد اسرائيل بقصف المواقع النووية الايرانية اذا أخفقت الدبلوماسية والعقوبات في وقف نشاط طهران النووي الذي يعتقد الغرب انه يهدف إلى امتلاك قدرات عسكرية.
 
وفي ذات الوقت تؤكد طهران انها تسعى فقط للحصول على الطاقة النووية السلمية وهددت ايران بالرد بضرب القواعد الامريكية في الشرق الاوسط والانتقام من اسرائيل في حالة تعرضها للهجوم.