نصر الله يؤكد: المقاومة ارسلت طائرة الاستطلاع وهي جزء بسيط مما لدينا

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 20:11

 

رام الله - شاشة نيوز - اعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء اليوم الخميس، ان طائرة الاستطلاع دخلت الاجواء الاسرائيلية قبل ايام، ارسلتها المقاومة اللبنانية، مشيرا الى ان الطائرة ايرانية الصنع، قامت بتجميعها المقاومة اللبنانية من خلال متخصصين فيها.
 
وقال نصر الله في كلمة له مساء اليوم، ان الحديث اليوم هو اعلان تبني ومسؤولية عن هذه العملية النوعية، مؤكدا ان "المقاومة في لبنان ارسلت طائرة استطلاع متطورة من الاراضي اللبنانية (دون تحديد المنطقة التي ارسلت منها باتجاه البحر، وسيرت هذه الطائرة مئات الكيلومترات فوق البحر ثم اخترقت اجراءات العدو وحلقت فوق منشآت حساسة ومهمة لعشرات الكيلومترات في عرض الجنوب الى ان تم اكتشافها بالقرب من ديمونا فتصدى لها سرب من سلاح الجو الاسرائيلي)".
 
وقال نصر الله، هذه المرة الاولى في تاريخ حركات المقاومة التي يتم فيها امتلاك قدرة جوية من هذا النوع، وتصل الى تلك المناطق الحساسة - في اشارة منه الى وصولها بالقرب من مفاعل ديمونا.
 
وتابع "الطائرة اقلعت وطارت في المسار المحدد لها بدقة وصولا الى منطقة قريبة من مفاعل ديمونا.
 
واستطرد نصر الله، "كان واضحا مستوى الحيرة لدى الكثير من الاسرائيليين فيما حصل ولمدة ايام".
 
وقال الامين العام لحزب الله اللبناني "تشغيل هذه الطائرة وادارتها في المسار الصحيح يعبر عن المستوى العالي للكادر المتخصص في المقاومة الاسلامية".
 
وحول قدرة المقاومة اللبنانية أكد نصر الله، "هنا نكشف جزءا من قدرتنا ونخفي اجزاء كثيرة. هناك مفاجآت كثيرة، اذا قررنا ان نواجه حربا وندافع فيها عن بلدنا وشعبنا وسيادتنا، الا ان هذه العملية تكشف اننا نملك الاستطاعة على اخفاء قدراتنا وكذلك اظهار بعض القدرات في الوقت المناسب والبعث بالرسائل المناسبة في الوقت المناسب وهذا من خصوصيات (المقاومة السرية المقفلة).
 
وقال نصر الله إنهم وبهذا النوع من الطائرات التي اطلق عليها اسم الشهيد "حسين ايوب" وهو من اوائل المؤسسين لهذا النمط من المقاومة، يستطيعوا الوصول الى اي نقطة يراد الوصول اليها.