افتتاح قسم شرطة الأحداث في سلفيت وقاعة متعددة الاستخدام في نابلس

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 18:30

 

محافظات - شاشة نيوز -  افتتحت الممثلية الهولندية والشرطة الأوربية اليوم الخميس، قسم شرطة الأحداث في مديرية شرطة محافظة سلفيت وقاعة متعددة الاستخدام في مديرية شرطة محافظة نابلس.
وشارك في الافتتاح مساعد مدير عام الشرطة للقوى البشرية العميد فواز داود، ونائب رئيس التعاون في مكتب الممثلية الهولندية جيرت كامبمان، ونائب رئيس بعثة الشرطة الأوروبية صوفي مورتيير، وممثلون عن منظمة "UNOPS".
 
وألقى العميد داود كلمة ترحيبية شكر فيها الاتحاد الأوروبي على ما يقدمه من دعم لوجستي وتدريبي للشرطة الفلسطينية من خلال بعثة الشرطة الأوروبية، وخص بالذكر الحكومة الهولندية التي قدمت الدعم الكامل والتمويل لإنشاء قاعة متعددة الاستخدام في مديرية شرطة نابلس، لافتا الى استخدام هذه القاعة لأغراض تثقيفية وورش عمل ولقاءات مع المجتمع المحلي ومؤسساته، وعقد الندوات لمرتبات الشرطة لتطوير أدائهم وصقلهم بالمعلومات القيمة عبر برامج متعددة، بالإضافة الى استخدامها كقاعة للطعام لمرتبات الشرطة.
 
وفي افتتاح قسم شرطة الأحداث في سلفيت، قدم مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي محمد سوالمة، شرحا موجزا عن إنجازات وعمل إدارات الشرطة، وبشكل خاص قسم شرطة الأحداث لما لهذا القسم اختصاصات تتمثل بالعديد من المهام التي من شأنها حماية الأحداث من الانحراف، وتقديم الرعاية للأحداث المنحرفين من قبل ضباط أكفاء مهنيين ومتخصصين في مجال الخدمة الاجتماعية والحقوق.
 
من جهتها، أكدت مورتيير على دعم الشرطة الأوروبية لبرامج الشرطة الفلسطينية وتطوير هذه البرامج، مشيرة إلى التطور الكبير في جهاز الشرطة على صعيد الأداء والمهنية.
وشكر كامبمان الشرطة على هذه الدعوة، مؤكدا دعم الحكومة الهولندية للشرطة الفلسطينية من خلال بعثة الشرطة الأوروبية والاتحاد الأوروبي.