تقديم الاسبوع السادس من دوري المحترفين | الديربي الخليلي يخطف الأضواء

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 18:12

 

رام الله - شاشة نيوز - سامح داوود

 

 

في فلسطين .. عشق الكرة طاغي .. في محافظة الخليل .. اذهب للملعب وشاهد الجماهير .. الديربي الاجمل والأكبر جماهيرية في فلسطين والذي يجمع بين العميد والغزلان في تمام الساعة السادسة مساءا من يوم الجمعة على ستاد الحسين بن على في مدينة الخليل، حين يستقبل العميد شباب الخليل جاره في المحافظة شباب الظاهرية غزلان الجنوب ضمن الجولة السادسة من دوري جوال للمحترفين.

 

وفي نفس اليوم يستقبل مركز بلاطة نظيره هلال القدس على ملعب نابلس، فيما يستقبل هلال اريحا ضيفه مؤسسة البيرة على ستاد اريحا الدولي.

 

وتُستكمل مباريات الجولة يوم السبت حين يحلّ الترجي ضيفا على نادي جنين، فيما يستقبل الأمعري ضيفه جبل المكبر على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، ويحلّ الجريح اسلامي قلقيلية ضيفا على المنتشي اهلي الخليل.

 

 

شباب الخليل × شباب الظاهرية / الحسين بن علي – 6:00 م

 

يستقبل شباب الخليل متصدر الترتيب بـ13 نقطة جاره شباب الظاهرية وملاحقه المباشر صاحب الـ9 نقاط مع بقاء مباراتين مؤجلتين له بسبب مشاركته الخارجية، وذلك في مباراة الديربي المزمع اقامتها على ستاد الحسين بن علي في الخليل.

 

شباب الخليل متصدر الترتيب يلاقي الغزلان بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير على اسلامي قلقيلية بخماسية في الرمق الأخير من المباراة، كما يتسلح بعامل الأرض والجمهور، فيما يدخل غزلان الظاهرية اللقاء بروح عالية بعدما اكتسح هلال اريحا بسداسية كما أنه الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته التي لعبها حتى الآن.

 

العميد بدأ الموسم بتعادل امام مركز الأمعري، ليعود ويحقق 4 انتصارات متتالية ليتربع على عرش الصدارة بـ13 نقطة، فيما حقق الغزلان 3 انتصارات دون خسارة او تعادل مع تبقي مباراتين مؤجلتين له امام مركز بلاطة ومركز الأمعري بسبب مشاركته الخارجية، وفي حال فوز الغزلان في الديربي سوف تسجل كتيبة سعيد ابو الطاهر اقوى بداية دوري منذ العام 2008 بأربعة انتصارات متتالية دون خسارة او تعادل.

 

ويشهد الديربي مواجهة ساخنة بين الاخوين عاطف وهاني ابو بلال، حيث انتقل نجم الغزلان سابقا عاطف ابو بلال لصفوف شباب الخليل بداية الموسم الحالي.

 

ولعلّ أبرز الاخبار للديربي هو العفو عن عقوبة جماهير الغزلان من رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب، وتأكيد حضورهم من مدرجات الملعب.

 

 

مركز بلاطة × هلال القدس / ملعب نابلس – 3:00م

 

يحلّ هلال القدس صاحب المركز السادس برصيد 6 نقاط ضيفا ثقيلا على الجريح شباب بلاطة صاحب المركز الثامن برصيد 5 نقاط على ملعب نابلس في تمام الساعة الثالثة وعين كل منهما على نقاط المباراة كاملة للتقدم اكثر على لائحة الترتيب.

 

هلال القدس عاد الاسبوع الماضي وحقق فوزه الاول على نادي جنين بهدفين لهدف بعد 4 تعادلات أبعدته عن المراكز الاولى والمنافسة على اللقب على عكس السنوات الماضية والتي كان منافسا عنيدا فيها وحصل على اللقب الموسم الماضي، فيما يستعد بلاطة لتحقيق فوزه الثاني والعودة من بوابة الهلال المقدسي مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

 

 

هلال أريحا × مؤسسة البيرة / ستاد أريحا – 4:00م

 

أبناء البيرة حققوا نتائج ايجابية حتى الآن وكان آخرها خطف التعادل في ديربي رام الله امام مركز الامعري، حيث يملك الفريق الاحمر في جعبته 6 نقاط ويقع في المركز السابع متخلفا عن هلال القدس بفارق الاهداف، فيما يقبع هلال اريحا في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين فقط من تعادلين و3 خسائر.

 

يضع شباب البيرة نصب عينيه خطف نقاط المباراة كاملة للتعمق اكثر في المنطقة الدافئة وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي حين نجا من الهبوط الى الدرجة الاولى في الرمق الأخير من الدوري، وفي المقابل يسعى هلاليو الأغوار الى الخروج بأقل الخسائر خاصة بعد خسارتهم القاسية امام الظاهرية بسداسية مقابل هدفين، حيث يحاول الفريق الخروج مبكرا من دوامة الهبوط الملازمة له منذ بادية الدوري.

 

فيما تُقام 3 مباريات أخرى يوم السبت ضمن نفس الجولة حين يستقبل نادي جنين ضيفه القادم من بيت لحم ترجي واد النيص صاحب النتائج المخيبة للآمال هذا الموسم في مباراة عنوانها "التعويض"، كما يحلّ اسلامي قلقيلية متذيل الترتيب على صاحب العروض المقنعة اهلي الخليل في مباراة القمة والقاع، فيما يستضيف مركز الامعري نظيره جبل المكبر في مباراة العودة الى المسار الصحيح.