بالصور والفيديو - مطعم مصنوع من الكارتون... ما عدا الطعام

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 16:55
وكالات
فى مدينة تايتشونغ بتايوان يقع مطعم الكارتون وهو مطعم فريد من نوعه، حيث يتم استخدام ورق الكارتون فى كل شىء بالمطعم من أثاث وديكورات وحتى الأطباق كلها مصنوعة من الورق المقوى المموج باستثناء الطعام ومقدمى الخدمة وبعض السكاكين، وفقا لما ذكره موقع أوديتى سنترال.
 
فإذا ما ساقتك قدميك لتناول الطعام فى المدينة ستجدك جالساً على كراسى من الورق المقوى وسيقدم لك مقدمى الخدمة الطعام والمشروبات فى أوانى ورقية.
 
وأعظم شيئاً فى هذا المكان هو احتمال إعادة التدوير مرة أخرى ففى حالة كسر أى شىء أو تلفه من الممكن ببساطة إعادة تدويره، حيث يعتبر الهدف الرئيسى من هذا المطعم هو إظهار القوة الحقيقية للورق والكرتون وإقناع الناس أنه من الممكن استخدامه فى أشياء عديدة تتعدى التعبئة والتغليف العام فقط.
 
وذكر الموقع أن العقل المدبر وراء إنشاء هذا المطعم هو "هوانغ ليانغ فانغ"، حيث عمل بعد تخرجه فى الجامعة بشركة للورق والطباعة فى تايوان لمعرفة تاريخ صناعة الورق وفى عام 1984، عاد إلى مدينته تايتشونغ لإقامة ورشته الخاصة فقرر استخدام الورق والكرتون التعبئة والتغليف بطرق مختلفة.
 
ويقول هوانج "لقد أخبرونى أن المنتجات الورقية جدية فقط فى الطباعة والرسم ولكنى أردت استخدام الورق بنفس الطريقة التى يتم بها استخدام البلاستيك والخشب فى التعبئة والتغليف المختلف الأبعاد ولكن ذلك بالنسبة للعديد من الأشخاص كان نوعاً من النكتة والمزحة".
 
ودائما يتعجب الناس من إمكانية تحمل الكراسى الورقية أو طاولات الطعام لهم ولأطباق الطعام وفى هذه الحالة يقوم المسئولون بإحضار طاهى الطعام والذى يزن أكثر من 100 كجم ويجلس على الكرسى لإقناع الناس بإمكانية تحملهم.