نقابة المحامين تعقد ورشة عمل حول الرقابة على الانتخابات

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 16:12

 

رام الله - شاشة نيوز - عقدت نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين ورشة عمل حول الرقابة على الانتخابات بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية – فلسطين، شارك فيها 25 محاميا مزاولا ومتدربا مسجلين كمراقبين على الانتخابات المحلية التي ستجرى في العشرين من الشهر الحالي.
 
وافتتح الورشة جميل شحادة مدير المنحة الأوروبية للنقابة، ممثلاً عن نقيب المحامين الأستاذ حسين شبانة، حيث رحب  بالحضور باسم النقيب ونقابة المحامين، وأوضح أن مشاركة النقابة من خلال توفير محامين ومحاميات متطوعين من مناطق جغرافية مختلفة  في عملية الرقابة على الانتخابات المحلية تأتي بناء على إيمان النقابة بالعملية الديمقراطية، بالإضافة إلى أن النقابة جهة رقابة محلية. وأوضح أن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات برنامج التعليم المستمر التي تنفيذها النقابة من خلال مشروع تعزيز قدرات المحامين وتطوير مهنة المحاماة والممول من الاتحاد الأوروبي.
 
بدوره ألقى فراس شقيرات، منسق منطقة رام الله والبيرة الانتخابية في لجنة الانتخابات المركزية محاضرة تناول فيها مراحل العملية الانتخابية، ودور المراقب في تسهيل عملية الانتخاب والمحافظة على نزاهتها واستقلاليتها وحقوقه اثناء ممارسته سلطته ودوره في عملية فرز الاصوات. بالإضافة إلى المحظورات في الدعاية الانتخابية وأهم الخروقات التي يعاقب عليها القانون.
 
وفي الختام شارك الحضور بنقاش واسع من خلال استفساراتهم حول آلية تنفيذهم لمهام الرقابة بما يضمن المساهمة في تعزيز الشفافية والدقة المطلوبة للرقابة على الانتخابات.