صحة بلدية يطا تنفذ جولة ميدانية على مقاصف المدارس

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 16:03

 

الخليل - شاشة نيوز - نفذ قسم الصحة في بلدية يطا بالتعاون مع مديرية صحة جنوب الخليل وقسم الصحة في مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، جولة ميدانية على المقاصف المدرسية في مدارس مدينة يطا وذلك على مدار يومين.
 
وتم خلال الزيارات متابعة الشروط الصحية للمقصف المدرسي من حيث النظافة العامة ونظافة العاملين وحصولهم على شهادة خلو الأمراض وتوفر عناصر السلامة العامة إضافة إلى مدى تطبيق الضامنين للمقاصف سياسة التغذية المدرسية بالالتزام بشروط وزارة التربية والتعليم.
 
وأشار رئيس قسم الصحة في البلدية الى أن الهدف من الجولة الميدانية المتابعة الحثيثة على المقاصف للتأكد من توفر عناصر السلامة العامة ليتمتع الطلبة في مدارسنا بصحة جيدة، موضحاً بأن الجولة جاءت مفاجأة لمقاصف المدارس للاطلاع عن كثب على السياسة المتبعة في المقاصف ولمنع المشروبات الغازية والطاقة ولتحديد المسموح والممنوع من المواد الغذائية الواجب تواجدها في المقاصف.
 
وأضاف بأن الجولة قد أدت الغرض المطلوب من خلال التعاون المشترك مع الصحة ومدراء المدارس وضمن توجهات رئيس البلدية لتطبيق السلامة العامة لدى المأكولات المباعة في المقاصف والتي تعتبر مصدر غذائي للطالب اثناء تواجده في المدرسة بالإضافة الى نظافة المقصف، مشيرا الى انه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين والمقصرين في المتابعة بتوفير الغذاء الصحي لطلبتنا.