دويكات يلتقي وفدا من جمعية الصداقة الفرنسية الفلسطينية

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 14:54

 

جنين - شاشة نيوز-  أطلع محافظ جنين اللواء طلال دويكات، اليوم الخميس، وفدا فرنسيا من جمعية الصداقة الفرنسية الفلسطينية من مدينة " نورماندي " على أوضاع المحافظة وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي فيها ،الذي يقوم بجولة في مدن الضفة الغربية للاطلاع على معاناة  الشعب الفلسطيني من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي .
 
من جهته أكد المحافظ دويكات على الدور الفرنسي حكومة وشعبا في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني لقضيته العادلة ، وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية  التطويرية والثقافية. مستعرضا صورة الأوضاع العامة في المحافظة ، واحتياجاتها لدفع عجلة التنمية الاقتصادية فيها، والتخفيف من نسبة البطالة  المرتفعة في قطاع الشباب ، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين. 
 
وأشار دويكات إلى أن المحافظة تمتلك مقومات تؤهلها للتطور في كافة المجالات ، غير أننا نواجه معيقات وإجراءات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، التي  تتعمد تدمير وإحجام أي عملية نهوض في المنطقة ،حيث تقوم بهدم الآبار الجوفية التي تشكل العامل الأساسي في  القطاع الزراعي  تفاقم أزمة المياه، إضافة إلى نهب آلاف الدونمات لإقامة جدار  الضم والتوسع العنصري  والتوسع الاستيطاني ، والمداهمات اليومية لقوات الاحتلال واعتقال المواطنين وإجراءات أخرى عنصرية . داعيا إلى المزيد الدعم والتعاون المشترك بين الجانبين .
 
أما عن الوضع السياسي أكد دويكات  انغلاق الأفق السياسي وتنصل الجانب الإسرائيلي من التزاماته من عملية السلام الذي يسعى إلى إدارة الصرع وليس حله ، وأضاف دويكات أن الاحتلال الإسرائيلي يضع يديه على كل مقدراتنا ويسعى إلى تكريس  الاحتلال بالقوة .
 
مؤكدا  أن السلام العادل هو المفتاح الجوهري لحل القضية الفلسطينية ، ومواقف الرئيس محمود عباس واضحة في ظل تعطل عملية السلام ، واختار الحراك الدولي الدبلوماسي  لوضع القضية الفلسطينية أمام  المحافل الدولية لفضح سياسة الاحتلال . وقال دويكات "أننا واثقون أن المجتمع الدولي سيقول كلمته المؤيدة لحقوقنا الشرعية في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة . 
 
من جهتهم قال أعضاء الوفد " جئنا إلى  فلسطين لنعزز  العلاقة بين الجانبين ، وتوطيد التعاون مع جمعيات فلسطينية ، وننقل حجم المعاناة الحقيقية التي يعيشها الشعب الفلسطيني  جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ، وشاركنا في مسيرات سلمية في نعلين وبين أمر لنقول كفى للاضطهاد الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين .