المجلس العلمي يواصل برنامجه في توعية الحجاج وتوديع المغادرين منهم

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 13:48

 

غزة-شاشة نيوز- قام المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة بتنفيذ برنامج توعية حجاج بيت الله الحرام لعام 1433هـ-2012م ، وذلك بحضور العديد من الرجال والنساء الحجاج والحاجات الذين ينوون تأدية فريضة الحج.
 
وذكر خليل الأشقر المدير التنفيذي أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين اعتاد في كل موسم حج على تنظيم سلسلة دروس لتوعية الحجاج إلى بيت الله الحرام وبإشراف مباشر من العلماء والدعاة بالمجلس العلمي، وذلك لأهمية هذه العبادة ، حيث يستمر البرنامج  لمدة أسبوع كامل.
 
بدوره، بين الرئيس العام للمجلس العلمي فضيلة الشيخ ياسين الأسطل خلال كلمته التي ألقاها أركان الحج الأربعة ، الإحرام والطواف بالبيت، والسعي بين الصفا والمروة، والوقوف في عرفة، مؤكداً أن الحجاج والعمار هم وفد الله وهم ضيوف الرحمن واعمال الحج والعمرة هي من افضل الأعمال والقربات عند الله عز وجل، داعياً الحجج إلى البُعد عن الغيبة والنميمة والرفث والفسوق والجدال.
 
من جهته، تناول عضو مجلس الإدارة الشيخ عمر فياض آداب الزيارة ، مستعرضاً بالشرح والتفاصيل آداب وأحكام السفر وزيارة المدينة المنورة والعبادات المطلوبة والمستحبة التي سوف يؤديها حجاج بيت الله الحرام، ومن أهمها أحكام يوم التروية والوقوف على جبل عرفات, والمبيت بمزدلفة وأعمال يوم الأضحى ومنها الرمي و النحر والحلق والطواف والسعي بين الصفا والمروة.
 
وفي سياق متصل، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام محمد النباهين أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين أقام على معبر رفح البري خيمة لتوديع حجاج بيت الله الحرام حيث يعمل على هذه الخيمة فريق منظم على مدار 24 ساعة ويقوم الفريق بتوزيع كتاب "رحلة الحاج" داخل الحافلات وبعض الهدايا على الحجاج المغادرين.
 
ولفت أنه سوف يستمر العمل حتى خروج جميع افواج الحجيج، مشيراً إلى أن المجلس العلمي قام بطباعة ما يقارب الـ 2000 نسخة من كتاب إرشاديٍّ أعده فضيلة الشيخ فؤاد نائب رئيس المجلس عنوانه( رحلة الحاج) يتم توزيعه على الحجاج عند مرورهم بمعبر رفح البري.