اضرابات شاملة في الجامعات الفلسطينية

  • الخميس 2012-10-11 - الساعة 10:59

 

رام الله - شاشة نيوز -   أعلن مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية عن البدء في  خطوات احتجاجية تصعيدية تتمثل في تنفيذ اضراب شامل يوم الثلاثاء المقبل، بالاضافة الى يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الذي يليه في جميع جامعات الضفة الغربية وقطاع غزة.
 
 
 
وأعلن د. امجد برهم، رئيس مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، " أن الاتحاد قرر تنفيذ اضراب شامل يوم الثلاثاء المقبل، بالاضافة الى يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الذي يليه في جميع جامعات الضفة الغربية وقطاع غزة مع عدم التواجد ، احتجاجا على عدم تلبية الحكومة ووزارة التربية والتعليم العالي لمطالبهم ، خاصة بعد اجتماعهم يوم امس مع وزير التعليم العالي د.علي الجرباوي .
 
 
وقال د. برهم في تصريحات صحفية  ان هذا الاضراب تحذيري، وبعده سيتم تقييم الوضع بشكل جذري لتصعيد الخطوات في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم .
 
 
 
واكد د. امجد برهم ان مطالبهم تتمثل في المطالبة بعلاوة غلاء معيشة، ودفع مستحقات الجامعات الفلسطينية البالغة 40 مليون شيقل بالكامل، والتي لم يدفع منها هذا العام سوى 4 مليون شيقل، بالاضافة الى توفير تأمين صحي للموظفين الذين ينهون خدمتهم، وفتح الدرجات والترقيات للموظفين، وعدم حرمان الموظفين الاكاديميين من العلاوات، واخيرا اعفاء مكافئة نهاية الخدمة من الضريبة حسب ما تم اقراره من رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض .